وفقا ل" Atlas VPN " : 722 مليون هجمة للقراصنة خلال شهر عالميا

  • كتب : نهله أحمد – وائل الحسينى

    كشفت بينات شركة " Atlas VPN " ، ان القراصة وممثلو التهديد الالكترونية هاحموا الشركات أكثر من 722 مليون مرة خلال الثلاثين يومًا الماضية في جميع أنحاء العالم. أكثر من 73٪ من محاولات القرصنة هذه كانت هجمات برمجيات خبيثة.

    قامت Atlas VPN باسترداد وترتيب البيانات من " Akamai " ، وهي شركة عملاقة للأمن السيبراني تقدم بيانات في الوقت الفعلي عن الهجمات الإلكترونية التي تؤثر على عملائها من الشركات.

    ونظرًا لكونه أحد أكبر منصات الحوسبة الموزعة في العالم ، فإن Akamai تلتقط عددًا كبيرًا من التهديدات. حاليًا ، هم مسؤولون عن خدمة ما بين 15٪ و 30٪ من جميع زيارات الويب عالميا ومن ثم ، فإن العدد الحقيقي للتهديدات الضارة التي تواجهها الشركات على أساس يومي ربما يكون أعلى بشكل كبير كما نجح Akamai في التخفيف من أكثر من 527 مليون تهديد للبرامج الضارة في آخر 30 يومًا فقط. ما يقرب من ثلاثة أرباع جميع التهديدات التي واجهتها الشركات كانت هجمات برمجيات خبيثة.

    الهجمات السيبرانية للقيادة والسيطرة هي أيضًا مصدر قلق كبير حيث  أرسل الفاعلون المهددون إجمالي 157 مليون هجوم تحكم وقيادة ، وهو ما يمثل 22٪ من جميع التهديدات. في المتوسط ​​، واجهت الشركات 4.9 مليون تهديد ضد القيادة والسيطرة يوميًا.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن