وفقا لتقرير" Burga ": سامسونج تتربع على عرش السوق الروسي للهواتف يليها شاومى ثم ابل

  • كتب : محمد حلمي – باسل خالد

    على الرغم من سيطرة " أبل " على الأسواق العالمية الأخرى بعلامة iPhone التجارية ، إلا أن الشركة تتخلف في روسيا ، لكن بعض المناطق تواصل إظهار اهتمام كبير بمنتجات الشركة. ومع ذلك ، يُظهر معظم المستهلكين في البلاد تفضيلًا لماركات الهواتف الذكية الآسيوية وتشير البيانات المقدمة من Burga إلى أن سامسونج هي العلامة التجارية الأكثر شهرة للهواتف الذكية في روسيا ، حيث تبلغ حصتها السوقية 34٪ اعتبارًا من الربع الثالث من عام 2021. وتحتل شركة Xiaomi التي تتخذ من الصين مقراً لها المرتبة الثانية بنسبة 26٪.

    وتأتي آبل في المرتبة الثالثة بفارق كبير بحصة تزيد عن النصف بنسبة 15٪ مقارنة بشركة Samsung. في مكان آخر ، تعد Realme ، وهي أيضًا من الصين ، رابع أكبر علامة تجارية للهواتف الذكية في روسيا بنسبة 8٪ ، تليها Poco بنسبة 3٪ في مكان آخر ، على الرغم من أن Apple سجلت حصة سوقية منخفضة في روسيا ، فإن العديد من المناطق تسجل اهتمامًا كبيرًا بأحدث جهاز للشركة ، iPhone 13.

    واعتبارًا من التاسع عشر من ديسمبر ، حقق بحث Google عن الكلمة الرئيسية "iPhone 13" ذروة شعبية بلغت 100 في موسكو. في سخالين أوبلاست ، حصلت العبارة على 83 درجة لتحتل المرتبة الثانية ، بينما احتلت موسكوفسكي المركز الثالث بنفس الدرجة. تحتل سانت بطرسبرغ المركز الرابع بدرجة شعبية بلغت 80 ، تليها قباردينو بلقاريا بـ 70.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن