القيمة السوقية لأبل تقترب من 3 تريليون دولار

  • قاربت شركة أبل على تحقيق قيمية سوقية تقدر بـ 3 تريليونات دولار، في أعقاب موجة مذهلة على مدار العقد الماضي حولتها إلى الشركة الأكثر قيمة في العالم، فيما تراجعت أسهم الشركة بما يزيد قليلاً عن 2٪ أمس الاثنين لتغلق عند 175.74 دولارًا، لتتراجع عن المكاسب السابقة التي جعلتها تقترب من سعر 182.86 دولارًا اللازم لتسجيل قيمة سوقية تبلغ 3 تريليونات دولار.

     

    وارتفع سهم شركة آبل بنحو 11% الأسبوع الماضي، ليواصل مكاسبه التي تزيد عن 30٪ منذ بداية العام حتى الآن، حيث يظل المستثمرون واثقين من أن المستهلكين الوافدين سيستمرون في دفع أعلى قيمة للدولار مقابل أجهزة أيفون و MacBooks والخدمات مثل Apple TV و Apple Music.

     

    واستغرقت مسيرة صانع أيفون من 2 تريليون دولار إلى ما يقرب من 3 تريليونات دولار من القيمة السوقية 16 شهرًا، حيث قادت مجموعة من شركات التكنولوجيا العملاقة مثل ألفابت وأمازون والتي استفادت من الأشخاص والشركات الذين يعتمدون بشكل كبير على التكنولوجيا أثناء الوباء، وبالمقارنة ، فإن انتقال شركة آبل من تريليون دولار إلى 2 تريليون دولار استغرق عامين.

     

    ومن بين خطوط الإيرادات الجديدة التي يتوقعها المستثمرون، هناك سيارة آبل محتملة، إلى جانب النمو في فئات الخدمات مثل التطبيقات والتلفزيون التي لا تزال أقل بكثير من 65% من إيرادات الشركة الناتجة عن مبيعات هواتف آيفون، بحسب دانيال مورجان ، مدير المحفظة الأول في سينوفوس.

     

    وسيؤدي تجاوز علامة 3 تريليون دولار إلى إضافة نجمة أخرى في رصيد الرئيس التنفيذي تيم كوك ، الذي تولى المنصب بعد استقالة ستيف جوبز في عام 2011، وأشرف على توسع الشركة في المنتجات والأسواق الجديدة، وقال إدوارد مويا المحلل في شركة OANDA: "لقد قام تيم كوك بعمل مذهل خلال العقد الماضي، حيث رفع سعر سهم شركة آبل بما يزيد عن 1400٪".

     

    وإذا وصلت Apple إلى 3 تريليونات دولار، فستكون Microsoft هي الشركة الوحيدة في النادي الذي تبلغ قيمته 2 تريليون دولار، بينما تجاوزت Alphabet و Amazon و Tesla Inc تريليون دولار.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن