آبل تصدر برنامجا جديدا لحماية مستخدمى أندرويد

  • أصدرت شركة آبل تطبيق Android الجديد مصمم لمساعدة أولئك الذين ليس لديهم جهاز iOS لمعرفة ما إذا كان شخص ما يستخدمAirTag وهو جهاز تتبع من شركة آبل  أو جهاز آخر متوافق معFind My للتطفل على موقعهم، وفقا لتقرير engadged.

    وعندما يعثر البرنامج على علامة AirTag قريبة تم فصلها عن مالكها، فسيتم وضع علامة عليها على أنها "علامة AirTag غير معروفة، إذا كان يتبعك بعد ذلك لمدة 10 دقائق  فيمكنك استخدام التطبيق لإخبار المتعقب بتشغيل صوت مما يسهل العثور عليه، وفي هذه المرحلة يمكنك الضغط على الجهاز بهاتفك المتوافق مع NFC وستتلقى تعليمات حول كيفية إزالة بطاريته أو تعطيلها بأى طريقة أخرى.

    ولا تحتاج إلى حساب Apple لاستخدام التطبيق كما هو مذكور أعلاه، ويمكنه أيضًا اكتشاف أدوات التتبع المتوافقة مع Find My، وتوفر AirTag ميزات خصوصية وأمان رائدة في الصناعة، ونحن اليوم بصدد توسيع إمكانات جديدة لتشمل أجهزة Android. 

    ويمنح Tracker Detect مستخدمي Android القدرة على البحث عن AirTag أو أدوات تعقب العناصر التي تدعم Find My والتي قد تسافر معهم دون علمهم، "قال متحدث باسم Apple لـEngadget. "نحن نرفع مستوى الخصوصية لمستخدمينا والصناعة، ونأمل أن يحذو الآخرون حذوهم".

    ويأتى  إصدار Tracker Detect في أعقاب حوادث متعددة من فاعلين سيئين يسيئون استخدام AirTags لمطاردة الناس، في كندا على سبيل المثال حذرت الشرطة مؤخرًا من استخدام لصوص جهاز بقيمة 29 دولارًا ل سرقة السيارات باهظة الثمن

    وفي يونيو قامت Apple  في محاولة منفصلة للحد من إساءة الاستخدام، بتحديث أجهزة التتبع الخاصة بها لتشغيل صوت ما بين ثماني و24 ساعة بعد فصلهم عن مالكهم، بدلاً من ثلاثة أيام كما كان الحال 

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن