إجمالي الغرامات المفروضة على جوجل وصل إلى 58 مليون روبل

  • قالت السكرتيرة الصحفية لمحكمة منطقة "تاجانسكي" بالعاصمة الروسية "موسكو"، زلفيا جورنتشوك، إن قاضي محكمة الصلح في موسكو، فرض غرامة جديدة على "جوجل" بقيمة مليوني روبل (حوالي 30 ألف دولار)، ليرتفع إجمالي الغرامات المفروضة على جوجل إلى 58 مليون روبل.

     

    وأضافت جورنتشوك - وفقًا لما أوردته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية الناطقة بالعربية - أن "سبب الغرامة كان وكالسابق، عدم إزالة المحتوى المحظور"، مشيرة إلى أن المبلغ الإجمالي للغرامات المفروضة على الشركة الأمريكية في روسيا ارتفع إلى 58 مليون روبل.

     

    وتابعت: "بموجب قرار القاضي، تمت إدانة شركة جوجل بارتكاب مخالفة إدارية بموجب الجزء 2 من المادة 13.41 من قانون المخالفات الإدارية الروسي، وتم فرض غرامة مالية على الشركة بقيمة مليوني روبل".

     

    وفي وقت سابق اليوم، غرّمت المحكمة شركة "جوجل" مبلغ مليوني روبل أيضًا وفق محضر مماثل، وكذلك وفق محضرين آخرين بمبلغ 10 ملايين روبل، وذلك لعدم حذفها روابط تحتوي على مواد ممنوعة في روسيا.

     

    وأشارت شبكة "روسيا اليوم" إلى أن شركة "جوجل"، تماطل في حذف محتويات محظورة، بما في ذلك الدعوات إلى التطرف فضلا عن رفض توطين البيانات الشخصية للمواطنين الروس على خوادم في روسيا الاتحادية.





    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن