الصحة: تحديث الخطة الوطنية لمكافحة مرض نقص المناعة البشري

  • أعلنت وزارة الصحة والسكان، تحديث الخطة الوطنية لمكافحة مرض نقص المناعة البشري (2021- 2025) للتماشي مع الإستراتيجية العالمية المحدثة للإيدز التي أطلقها برنامج الأمم المتحدة المعني بالإيدز.

    جاء ذلك خلال احتفالية وزارة الصحة والسكان، باليوم العالمي للإيدز، في نسخته الثالثة والثلاثين، بمشاركة منظمة الصحة العالمية، وبرنامج الأمم المتحدة المعني بالإيدز، في مقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني.

    وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن مصر من الدول ذات معدل الانتشار المنخفض في الإصابات بعدوى مرض نقص المناعة البشري.

    وتابع "عبدالغفار" أن وزارة الصحة والسكان، تبذل قصارى جهدها للحفاظ على هذه المعدلات المنخفضة والقضاء على فيروس نقص المناع البشري نهائيَا، من خلال توفير الدعم والرعاية والعلاج للمصابين، بالإضافة إلى التوعية والمشورة الصحية والنفسية والفحص المعملي والأدوية المضادة للفيروس والمتابعة الإكلينيكية والمعملية بالمجان، لجميع المرضى وفي سرية تامة، لافتًا إلى إطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج الوطني لمكافحة الإيدز لضمان نشر المعلومات الصحيحة ورفع الوعي المجتمعي الخاص









    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن