"CIT " : سلسلة من ورش العمل التطبيقية للتعريف بتقنيات الذكاء الاصطناعي

  • كتب : وسيم إمام

    استكمالا لمبادرة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تنمية الشركات تنظم غدا ، الاثنين ، مجموعة من ورش العمل التطبيقية للتعريف بتقنيات الذكاء الاصطناعي
     "Data Science, Big Data Analytics & Artificial Intelligence Applications for Data-Driven Digital Transformation " والتي تعد تمهيدا وتعريفا لمجموعة من ورش العمل التطبيقية الخاصة بتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

    وتهدف ورش العمل لإكساب المشاركين مهارات عملية في تطبيق التحول الرقمى باستخدام تقنيات علوم البيانات والذكاء الاصطناعي ومنصات البيانات الضخمة لخدمة منظومات إدارة الأعمال وشبكاتها الاجتماعية والأنظمة الفنية المتخصصة الملحقة بها والاستفادة منها في استنباط وتحليل وتوقع سلوك العملاء والمستهلكين والتجاوب المسبق معها عن طريق تطبيقات تحليلية للبيانات في الوقت الآني مما يعظم من مكاسب الأعمال وقدرتها على المنافسة وتقليل تكلفة التشغيل وطرح منتجات جديدة ومتخصصة لمستوى كل عميل.

    وتعمد ورشة العمل على تقديم موضوع متكامل في كل يوم حيث تتم تغطية المبادئ الأساسية من خلال امثلة واقعية ومن ثم التطبيق في مشروع عملي مصغر مع إيجاد مساحة حوارية كافية لتلقي الأسئلة الخاصة بكل مشارك. وتتكامل الأيام الخمس بشكل متوالي للوصول إلى نموذج تطبيقي يصلح كمثال بحيث يقوم المشاركون لاحقا بتطويره لبيئة أعمالهم المتخصصة. يتم استخدام برمجيات وتقنيات وأدوات مفتوحة المصدر تصلح على مدى معظم التطبيقات مع التنويه على نظيرتها التجارية.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن