تحتاج دخل سنه كامله لشراء آيفون 13

  • قام فريق موقع Picodi التقني، بوضع أسعار iPhone 13 Pro (128 جيجابايت) جنبًا إلى جنب مع متوسط ​​الأرباح في مختلف البلدان لحساب عدد الأيام التي يحتاجها الأشخاص لتحمل تكاليف أحدث إصدارات أبل الرائدة.

     

     

    ففي ماليزيا ، سيصل السعر الرسمي لجهاز iPhone 13 Pro الأساسي (128 جيجابايت) إلى 4899 رينجيت ماليزي، وعلى غرار العام السابق ، لن يجد المشترون شاحنًا ولا سماعات أذن في العلبة، الاستثناء الوحيد هو فرنسا ، حيث يتطلب القانون من أبل تضمين سماعات الأذن.

     

    ووفقًا لأحدث بيانات Numbeo ، يبلغ متوسط ​​الأجر في ماليزيا RM3399.17، وهذا يعني أن الشخص الماليزي سيتعين عليه العمل لمدة 30.3 يومًا لتحمل تكلفة iPhone 13 Pro (على افتراض أنه ينفق جميع الأموال المكتسبة)، و مقارنةً بمؤشر iPhone للعام الماضي، تدهورت نتيجة ماليزيا بمقدار 1.2 يومًا.

     

    فيما يمكن لمن يعيش في سويسرا أن يكسب المال مقابل الحصول على أحدث هاتف iPhone في أسرع وقت - 4.4 أيام فقط، ويمكن للأمريكي العادي شراء أحدث جهاز بعد العمل لمدة 5.9 أيام ، والأسترالي - بعد 6.4 يومًا، ومن بين الدول المدروسة ، لوحظت أسوأ نتيجة في تركيا، حيث تبلغ قيمة iPhoneحوالي  92.5 يوم عمل، وجاء ثاني وثالث أسوأ النتائج للفلبين والبرازيل - 90.2 و 79.2 يومًا على التوالي.

    ويعد مؤشر أيفون هو سعر سنوي لـأيفون إلى متوسط ​​نسبة الأجور ينفذه Picodi منذ عام 2018، وتم حساب مؤشر iPhone 2021 بناءً على أسعار iPhone 13 Pro (128 جيجابايت) المعلنة علنًا على مواقع أبل المحلية أو مواقع البائعين المعتمدين، ويأتي متوسط ​​الرواتب من الوزارات الرسمية للدول أو صفحات المكتب الإحصائي وهي محدثة بأسعار iPhone المنشورة في كل دولة.

     

    وقد تم الحصول على صافي الأجور باستخدام حاسبات الرواتب المحلية، وتم تقسيم الرواتب الشهرية على 21 - متوسط ​​عدد أيام العمل في الشهر، وفي البلدان التي تستخدم فيها المكاتب الإحصائية الأجور الأسبوعية ، قمنا بتقسيم الراتب على 5.

     



    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن