دوري أبطال أوروبا يشتعل من جديد

  • شهدت مباريات الذهاب، فوز نادي باريس سان جيرمان على حساب حامل اللقب بايرن ميونخ بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بينما هزم الفريق الإسباني ريال مدريد منافسه الإنجليزي ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدف، وفي مواجهة إنجليزية ألمانية، استطاع نادي مانشستر سيتي الانتصار على فريق بروسيا دورتموند بهدفين لواحد، كما انتهى لقاء تشيلسي وبورتو بفوز النادي الإنجليزي بثنائية نظيفة.

    ليبقى السؤال الأهم، ما هي الفرق الأقرب للصعود إلى نصف نهائي البطولة الأوروبية؟

    البداية مع اللقاء الذي يجمع طرفي نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا، باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ، الذي سيُقام على ملعب الأمراء بفرنسا.

    يقول المحلل الرياضي أحمد عطا إنه من الصعب توقع المتأهل من تلك المواجهة، "لكن هناك أفضلية نسبية لباريس سان جيرمان بعد تحقيق فوز مهم خارج القواعد".

    ويضيف عطا لموقع سكاي نيوز عربية: "غياب ليفاندوفسكي عن بايرن ميونخ يشكل أزمة للفريق على مستوى إنهاء الهجمات بشكل إيجابي، لكن الفريق الألماني قوي هجوميا بشكلٍ عام، وهذا ما ظهر في لقاء الذهاب، خاصة في الشوط الثاني منه، لذا يجب على لاعبي الخط الهجومي عدم إهدار عديد من الفرص في لقاء يحتاج فيه النادي الألماني في الأغلب الفوز بفارق هدفين للصعود".

    ويستطرد قائلا: "بايرن ميونخ لديه مشاكل كبيرة على مستوى الدفاعي، ويعتمد بنسبة كبيرة على تألق مانويل نوير، وهذا ما ظهر بوضوح خلال نهائي النسخة الماضية من البطولة الأوروبية، لذا فأن الفريق الألماني سيتعرض لخطورة كبيرة أمام مرتدات باريس سان جيرمان، مع وجود ثنائي مميز وقوي مثل مبابي ونيمار".

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن