مشاركة قوية لشباب مصر في بطولة العالم للمبارزة

  • تمكن المنتخب المصري للشباب والشابات من تحقيق مراكز متقدمة في لعبة سلاح السيف خلال بطولة العالم في المقامة بالقاهرة، بعدما حصل الشباب على برونزية البطولة للمرة الأولى في تاريخهم بالفوز على أوكرانيا 45/37 فى لقاء تحديد صاحب البرونزية.

    وكان المنتخب المصري للشباب قد فاز في دور 32 على صربيا 45- 32 وفي دور 16 على منتخب أستونيا 45- 34 ثم واجه منتخب فرنسا في ربع النهائي وحقق الفوز عليه بنتيجة 45- 36، قبل أن يخسر في نصف النهائي أمام الفريق الروسي.

    كما نجح المنتخب الوطني للشابات في الحصول على المركز الرابع بعد تغلبه على المنتخب الفرنسي في دور الثمانية بنتيجة 45-32، ليخسر أمام المنتخب الاسباني في نصف النهائي.

    وكان المنتخب الوطني للشابات تغلب على المنتخب الجزائري في دور ال32 بنتيجة 45-27، ليتغلب على منتخب yستونيا في دور ال16 بنتيجة 45-28.

    ويشارك المنتخب الوطني للشباب بأربعة لاعبين هن محمد ياسين، إبراهيم رمضان، محمد السيد، عمرو عبد البكري.

    في غضون ذلك، يشارك المنتخب الوطني للشابات بأربع لاعبات هن سلمي طارق، ايه حسين، نور حافظ، رودينة جعفر.

    من جانبه، قال لاعب المنتخب المصري إبراهيم رمضان لموقع "سكاي نيوز عربية"، إن مشوار البطولة كان صعبا للغاية "حيث واجهنا في دور 32 الفريق الصربي، وفي دور الـ 8 واجهنا منتخب فرنسا وقد كانت مباراة صعبة للغاية واستطعنا الفوز فيها بصعوبة كبيرة وفي دور الـ 4 خسرنا أمام الفريق الروسي الذي يعد ثاني العالم من حيث التصنيف الدولي وقد خسرنا بفارق نقطة واحدة 45- 44".

    وأضاف "ثم فزنا على المنتخب الأوكراني في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع"، مؤكدا أن المنتخب المصري يستعد بشكل كبير بهدف الوصول إلى أولمبياد باريس 2024 عبر خطة وضعها اتحاد اللعبة.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن