" المصرية للاتصالات " تتعاون مع " IBM " لتطبيق أحدث حلول السحابة الهجينة

  •  

    كتب : باسل خالد – عادل فريج

    كشفت  الشركة المصرية للاتصالات، أول مشغل اتصالات متكامل في مصر وأحد أكبر مقدمي خدمات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، عن تعاونها مع كل من IBM  و Red Hat لتطوير شبكات الاتصالات وتسريع وتيرة التحول الرقمي باستخدام استراتيجية السحابة الهجينة المعتمدة على المصادر المفتوحة. يأتي هذا التعاون في إطار استراتيجية المصرية للاتصالات لتحقيق النمو من خلال تطوير وتحديث البنية التحتية لتقديم خدمات الحوسبة وخدمات البنية التحتية وخدمات البرمجيات بما يسهم في تلبية المتطلبات المتغيرة والمتسارعة لعملائها.

    وتعتمد المصرية للاتصالات على حلول IBM Cloud Pak for Automation لرفع كفاءة ومرونة الخدمات المقدمة لعملائها وجعلها أكثر استعداداً للمستقبل، فمن خلال هذا التعاون مع IBM، قامت المصرية للاتصالات بتطبيق حلول IBM Cloud Pak for Automation المبنية على المصادر المفتوحة Red Hat OpenShift لدمج تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتوسيع نطاق أتمتة مشاريعها اعتمادا على تكنولوجيا المصادر المفتوحة.  

    من جهته قال المهندس عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات: "سعداء بهذا التعاون مع شركة "  IBM " ، العالمية المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات وشريكنا الموثوق على مدار سنوات، والذي يــؤكد استراتيجيتنا الواضحة نحو تحديث البنية التحتية وتزويد عملائنا بأعلى مستوى من الخدمات بجانب تطوير أداء شبكاتنا وتزويد عملائنا بخدمات يعتمد عليها طوال هذه الفترة التي يتضاعف خلالها الطلب على شبكات الاتصالات".

    من ناحيته قال وائل عبدوش، مدير عام شركة IBM مصر: " يسعد شركة IBM أن تكون شريك المصرية للاتصالات لتطبيق استراتيجية السحابة الهجينة وتوفير بنية تحتية مفتوحة وآمنة لإدارة وتحليل البيانات ودفعها للمزيد من التقدم الرقمي".



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن