"أﭬايا" تتحضّر للمشاركة في أسبوع جايتكس للتقنية في دبيوتُعلن نتائجها المالية للربع الأخير

  •  

    -         تشارك"أﭬايا" في جايتكس وتستقبل شركاءها وعملاءها في جناحها مع بث مباشر للعالم

    -         755 مليون دولار إيرادات أﭬاياوبلغت الإيرادات لكامل السنة المالية  2,873 مليون دولار

    كتب : محمد الخولي – صابر محمد

    كشفت شركة "أڤايا" Avayaعن مشاركتها في الدورة الـ 40 من أسبوع جايتكس للتقنية الذي تستضيفه دبي بين 6 و10 ديسمبر 2020. كما أصدرت الشركة نتائجها المالية للربع الأخير من السنة المالية 2020 ونتائج السنة المالية كاملة.

    من جهته قال رئيس "أﭬايا العالمية"نضال أبو لطيف: "أظهر العالم خلال عام 2020 قدرة استثنائية على التكيّف مع نماذج الأعمال الجديدة، وهي حقيقة تجلّت في قرار القائمين على تنظيم أسبوع جايتكس للتقنية، والقاضي باعتماد نهج يدمج بين الحضور الافتراضي والمشاركة المباشرة في دورة العام 2020. ولهذا قررنا في أڤايا أن نحضر بشكل مباشر واستقبال زوارنا وتوفير فرصة "أخذ" جايتكس إلى العالم من خلال بث مباشر، لنقل نشاطاتنا خلال الحدث اضافة الى  مشاركتنا من خلال منصة "جايتكسأنليميتد" التي تتيح للزوار المشاركة عن بُعد من منازلهم ومكاتبهم".

    أضاف نشارك في جايتكس لنوضّح أهمية انتقال الأسواق إلى نماذج الأعمال الجديدة، سواء كان العمل في الفضاء الرقمي أو في ميادين التفاعل الشخصي المباشر. لقد اختبرنا خلال عام 2020 تجارب لا تُنسى خصوصا مع الإغلاق العام الذي فرضته جائحة كوفيد19، وتمكنّا من المشاركة في دعم أعمال الشركات ومؤسسات القطاع العام، وواكبنا عملاءنا في مساعيهم للمحافظة على استمرارية الأعمال في كل القطاعات".

    وكانت دراسة استطلاعية أجرتها أڤايا بعنوان "العمل من أي مكان" كشفت أن 72 في المائة من المؤسسات أعادت النظر في النموذج العام لأعمالها التجارية بسبب التغييرات التي أحدثتها الجائحة، وأن 80 في المائة من المؤسسات تُعيد النظر في كامل منظومتها الخاصة بتجربة العملاء لتطويرها والارتقاء بها.

    وقال أبو لطيف: "كان لنا شرف دعم العملاء في انتقال أعمالهم من المكاتب إلى المنازل وإلى أي مكان يحافظ على استدامة الأعمال. لم تكن تجربة سهلة، لكننا استطعنا تزويد العملاء بكل ما يحتاجونه للمضي قُدما في رحلة التحوّل الرقمي والاستفادة من مزاياها الهائلة خلال اشتداد أزمة الوباء".

    أضاف تشارك أڤايا هذه السنة في جايتكس الذي يُعد الحدث التكنولوجي الوحيد الذي سيستقبل زواره، تحت شعار "لكل تجربة أهميتها" Every Experience Matters. وستستعرض تقنيات مُبتكرة تستند إلى منظومة التطبيقات السحابية، بالإضافة إلى حلول "أڤاياوأن كلاود" Avaya OneCloud، مدعومة بالذكاء الاصطناعي.

    كذلك تعتزم أڤايا استعراض أحدث الابتكارات الخاصة بتطبيق "سبيسز من أڤايا" Avaya Spaces، الخاص بالاتصال والتنسيق والتعاون، والذي يُعدّ أداة سحابية متقدّمة بيد الشركات والمؤسسات العامة لتسهيل عقد الاجتماعات والتنسيق بين الموظفين. وسيتم استعراض حالات استخدام تقدّم لمحة عن مستقبل تجربة المرضى مع مقدّمي خدمات الرعاية الصحية. وسينضمّ إلى أڤايا عدد من عملائها من أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا، لاستعراض ابتكاراتهم في مجالات الرعاية الصحية والتعليم والمصارف والاتصالات. وستكون مشاركة أڤايا في أسبوع جايتكس للتقنية بالشراكة مع "إكستريمنتوركس" و"فرينت سيستمز" و"سيمافون" و"كوبيد"، وذلك في جناحها رقم Z1-B10بمركز دبي التجاري العالمي.

    وحول النتائج المالية قال أبو لطيف: "أنهينا سنة مالية قوية جدا، وحققنا نتائج مالية للربع الرابع تتخطى كل المقاييس التوجيهية الموضوعة، ومرة أخرى حققنا نموا متتاليا وعلى أساس سنوي. وساهمت قطاعات عدة في النمو الذي حققته الشركة ومن بينها القطاعين المصرفي والحكومي بالإضافة إلى قطاع مزوّدي خدمات الاتصالات".

    أضاف الأداء الذي حققناه خلال هذه السنة يُظهر أن استثماراتنا في الابتكار وفي تنفيذ استراتيجيتنا التي تركز أولا على السحابة Cloud-First المخصّصة للمؤسسات، مكّنتنا من التموضع في المركز الصحيح في التوقيت الصحيح. نحن نقدم حلولا تتيح التعاون بين فرق العمل وتطبيق نماذج الأعمال الجديدة، وهو ما يمكّن المؤسسات على تنوّعها من تحقيق النجاح وسط تحديات متزايدة. حلولنا المميزّة والفريدة من نوعها تسجّل طلبا قويا في الأسواق، سواء تعلّق الأمر بعملائنا أو بعملاء جُدد".

    جدير بالذكر أن إيرادات أڤايا في الربع الأخير من السنة المالية 2020 بلغت نحو 755 مليون دولار، وهو ما شكل ارتفاعا بنسبة 4% على أساس سنوي، فيما بلغت الإيرادات لكامل السنة المالية نحو 2,873 مليون دولار. كما حققت إيرادات التشغيل في الربع الرابع 74 مليون دولار (معايير GAAP) ونحو 170 مليون دولار (من دون معايير GAAP)، فيما بلغ الربح الصافي (معايير GAAP) نحو 37 مليون دولار. وحققت الأرباح المعدلة (قبل احتساب الفوائد، الضرائب، الإهلاك والاستهلاك) في الربع الأخير من السنة نحو 200 مليون دولار، أي 26.4% من إجمالي الإيرادات. أما نسبة إيرادات البرامج والخدمات من إجمالي الإيرادات فبلغت في الفترة ذاتها نحو 88%، مما شكل ارتفاعا بخمس نقاط على أساس سنوي.

    كذلك حققت الإيرادات المتكررة نحو نسبة تناهز 63%، ما شكل ارتفاعا بخمسة نقاط على أساس سنوي، كما ارتفعت إيرادات السحابة و"شركاء التحالف"Alliance Partner والاشتراكات إلى 33% في الربع الرابع بينما كانت سجلت في الربع السابق نسبة 30%. وبلغ الرصيد النقدي لدى الشركة بنهاية المدة بالإضافة إلى المكافئ النقدي نحو 727 مليون دولار. ووصلت قيمة العقود الإجمالية (TCV) إلى 2.1 مليار دولار، كما تم توقيع 135 عقدا بإجمالي قيمة للعقد (TCV) تفوق المليون دولار، و17 عقدا فوق 5 ملايين دولار، و4 عقود فوق 10 ملايين دولار.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن