"فيزا" توسّع نطاق برنامج "المسار السريع" لتمكّن الجيل الجديد من شركات التكنولوجياالتكنولوجيا المالية على إنعاش الاقتصاد العالمي

  • كتب:صابر محمد

     

    "فيزا" تضيف Partner ToolkitوVisa Ready for Fintech Enablers إلى البرنامج

    البرنامج ينمو بمعدل 360% على أساس سنوي ويدعم القطاعات المتسارعة مثل المحافظ الرقمية والشمول المالي والمدفوعات بين الشركات ومدفوعات العملة الرقمية

    فرضت جائحة "كوفيد-19" تحدياتٍ مالية كبيرةعلى الشركات والمستهلكين في آنٍ معاً. ومع تسارع وتيرة رقمنة عملية إدارة الأموال، تلعبشركات التكنولوجيا الماليةدوراً محورياً في المساعدة على تعافي الاقتصاد العالمي وإنعاشه من جديد. وبغيةدعم المنظومة المالية بشكل أكبر؛ أعلنت شركة "فيزا"، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (V)، اليوم عن إضافةعنصرين جديدين إلى برنامج التكنولوجيا المالية"المسار السريع"، وهما:

    1. Partner Toolkit،وهي عبارة عن مجموعة غنية منالأدوات التيتساعد شركات التكنولوجيا المالية الشريكة على تسريع وتيرة نموّها وتحسين خدمات عملائها.

    2. برنامج اعتماد يدعى Visa Ready for Fintech Enablers، والذي يساعد شركات التكنولوجيا المالية على التواصل السريع مع الشركاء المعتمدين[1]والتعاون معهم في مجال الإصدار الرقمي للبطاقات وغيرها من الخدمات الرئيسية.

    وتشهد "فيزا" إقبالاً متزايداً من شركات التكنولوجيا المالية حول العالم والذين يختارون التعاون في مجالات عمل رئيسية تشملالمحافظ الرقمية، والصيرفة الرقمية، وحل "اشترِ الآن وادفع لاحقاً"، والمدفوعاتبين الشركات، والحوالات الخارجية، ودفع الفواتير، وخدمات البنية التحتية لقطاع المدفوعات، بالإضافة إلى خدمات المدفوعات من شخص لشخص. وتشمل قائمة الشركات التكنولوجيا المالية التي تعاونت مع "فيزا" مؤخراً: Affirm، BillGO، Finix، Go-Jek، NOW Money، PayPal، paynas، Rappi، Stripe، stc pay، Varo Money، بالإضافة إلى Venmo، وغيرها الكثير.

    ومع توسّع نطاق برنامج "فيزا" الرائد على مستوى القطاع، "المسار السريع"، أصبحت شركات التكنولوجيا المالية تمتلك الأدوات المناسبة لتحقيق التميز في مجالها. فقد ارتفعت نسبة المشاركة في برنامج "المسار السريع" بمعدّل 360% على أساس سنوي، واستقطبت "فيزا"مئات شركات التكنولوجيا المالية[2]التي سجلت مشاركات فاعلة في البرنامج.

    وفي معرض تعليقه على الموضوع، قال أوتو ويليامز، نائب الرئيس ورئيس الشراكات الاستراتيجية والتقنية المالية والمشاريع لدى شركة "فيزا" في منطقة الشرق الأوسط ووسط أوروبا: "من الرائع أن نرى شركاءنا في قطاع التكنولوجيا المالية يستفيدون من برامجنا وشبكة خدماتنالرقمنة خدماتهم المالية وتحسين عروضهم المقدمة للعملاء والشركات. فمن خلال برنامج ’المسار السريع‘، نزوّدشركات التكنولوجيا المالية بمجموعة أدوات بسيطة تساهم بتحويل منتجاتهم إلى واقعٍ ملموس. ذلك أنّ الخدمات التي نقدّمها، مثل الترخيص الإلكتروني وتصميم البطاقات، ساهمت في جعل ’المسار السريع‘ البرنامج الأبرز لدعم شركات التكنولوجيا المالية".

     

    التعريف بمجموعة Partner Toolkit

    طرحت "فيزا" مجموعة Partner Toolkit المصممة خصيصاً لشركات التكنولوجيا المالية الشريكة في برنامج "المسار السريع". وتهدف المجموعة إلى تسريع وتيرة نموّ هذه الشركات؛وإتاحة فرصة استثنائية أمامها للوصول إلى خبراء "فيزا" في مجالات الاستراتيجية، والتسويق، والتصميم، وإدارة المخاطر، والكثير غيرها. وستتاح للشركات من خلال هذه المجموعة فرصةالاستفادة من عدة خدماتتثقيفيةمثل مخيّمات المدفوعات التدريبية والتي تساعدها على إثراء معارفها في القطّاع، واستكشاف موارد استراتيجية أساسية لوضع دراسات مرجعية مخصصة، وتوظيف أدوات "فيزا"لتصميم البطاقات الإلكترونيةمن أجلتسريع عملية تصميم البطاقات وإطلاقها في الأسواق.

    دعم رحلة الإصدار الرقمي عبر برنامج "فيزا ريدي"

    يهدف برنامج الاعتمادVisa Ready for Fintech Enablers إلى دعم شركات التكنولوجيا على إيجاد وإطلاق حلول دفع تواكب معايير "فيزا" العالمية للأمان والفاعلية. وستساعد هذه الشركات بدورها شركات التكنولوجيا المالية حول العالم على ابتكار منتجاتها الخاصة عبر تزويدهابالحلول والخبرات التي تحتاجها للنهوض بمسيرتها وتحقيق التقدم.

    ويساهمبرنامج الاعتمادVisa Ready for Fintech Enablers ، والذي أصبح متوفراً اليوم، في تأسيس منظومة معتمدة من الشركاءأصحاب الخبرة في الإمكانات التي تحتاجها شركات التكنولوجيا المالية لإطلاق وتشغيل منتجاتها بفاعلية عبر شبكة "فيزا". كما استقطب برنامج "فيزا ريدي" مؤخراً شركاء جدد من مختلف أنحاءالعالم، بدءاً من ساو باولو ووصولاً إلى سنغافورة. ومن بين الشركاء الجدد المعتمدين، BPC Radar Payments (العالمية)، Conductor (أمريكا اللاتينية والكاريبي)، Global Processing Services (العالمية)، i2c (العالمية)، Marqeta (العالمية)، وNovoPayment (أمريكا اللاتينية والكاريبي، وشمال أمريكا). كما منحت "فيزا" الاعتماد نفسه لمقدّمي رقم التعريف المصرفي حول العالم الذين يساعدون بالنهوض في برامج دعم شركات التكنولوجيا المالية مثل Dock (أمريكا اللاتينية والكاريبي)، وNium (آسيا والمحيط الهادئ، والاتحاد الأوروبي)، وRailsbank (آسيا والمحيط الهادئ، والاتحاد الأوروبي)، بالإضافة إلى Sutton Bank (أمريكا الشمالية).

    تجارب برنامج "المسار السريع"

    من بين مئات الشركات العالمية التي أصبحت الآن جزءاً من البرنامج، تشمل قائمة أحدث المنضمّين:

    ·   المحافظ الرقمية: من خلال العمل مع شركات مثل "كريم باي"، و"لاين باي"، وبالم باي"، و"ريزر"، وstc pay، وVIPPS؛تساهم "فيزا" بإتاحة وصول أكبر إلى نظام المدفوعات الرقمية من خلال تلبيةاحتياجات العملاء الذين يفضلون بشكل متزايد إدارة أموالهم، بالإضافة إلى تحويل بعض أنظمة الحلقةالمغلقة والمحصورة بمناطق جغرافيةأو مهام معينة إلى أنظمة حلقة مفتوحة، مما يضمن للمستخدمين المزيد من الخيارات والأمانوالمنفعة.

    ·   تحسين الشمول المالي والتأثير الاجتماعي:يتمثّلأحد أهم مساعي "فيزا" بضمان وصول المستهلكين والشركات في كل أنحاء العالم إلى الأدوات والمنتجات المالية التي من شأنها تحسينحياتهم. وتساعدحالياً شركات مثلCapWay وNOW Moneyفي إتاحة وصول المجتمعات المغمورة إلى المدفوعات الرقمية. بينما تسعى شركة SoLo Funds لتزويد الأمريكيين الذين يعيشون على الراتب الشهري بقروض معقولة التكلفة. وتبدع شركتا X1 وMPOWER Financing وسائل جديدة لتمديد فترة الائتمانلفئات معينةمثل طلاب الجامعة والطلاب الذين يدرسون في الخارج. أما شركة Tomorrow، فتسعى إلى إحداث تغيير في قطاع الصيرفة المتنقلة من خلال التزامها بتقديم الحماية، والاستدامة، والتغيير الاقتصادي. كما يركز المصرف الرقميDaylightعلى تحسين الوضع المالي لأكثر من 30 مليون شخص من الأقليات الجنسية في الولايات المتحدة، وهو أول شركة للتكنولوجيا المالية تركّز بشكل خاص على هذه الشريحة المجتمعية.

    ·   المدفوعات بين الشركات:تعمل "فيزا" على إحداث نقلة نوعية في قطاعالمدفوعات بين الشركات، الشريحة التي تمثّل فرصاً بقيمة 120 تريليون دولار[3]، وذلك بالتعاون مع أعضاء برنامج "المسار السريع" في مختلف أنحاء العالم، ومنها شركات Airwallex، Checkbook.io، GMO-Payment G، Payhawk، paynas.

    ·   تطوير العملة الرقمية: تسعى "فيزا" من خلال تعاونها الوثيق مع شركات أمثال BlockFi، Crypto.com، eToro Money، Fold، Ternio.io، Zap، وZenGo،على ربط العملات الرقمية وشبكتها الحاليةالتي تضم 61 مليون تاجر.

    ·   شركاء جدد لتمكينالبرنامج: يعزى نجاحبرنامج "المسار السريع" إلى علاقات التعاون التي أقامتها "فيزا" مع شركاء التمكينالذين يمهدون الطريق أمام شركات التكنولوجيا المالية لتطوير منتجاتهم. كما تمّ الإعلان اليوم عن انضمام شركات "غاليليو i2C، وPeoples Trust إلى برنامج "المسار السريع" في كندا، ليضافوا إلى صفّ مجموعة تضم أكثر من 25 شركة من شركاء تمكين البرنامج حول العالم.

     

    تعليقات الشركاء:

    مايك بينتو، نائب الرئيس التنفيذي لتحالف الشركات وتطوير المنتجات في شركةBillGo: "في عالم اليوم الغارق بالتكنولوجيا، يتطلّع المستهلكون والشركات إلى خوض تجارب أكثر حداثةًوتخصصاًعندمعالجة وتسديد فواتيرهم، هذه العملية التي كانت محكومة في الماضي بأنظمة تفتقر للكفاءة. وبما أن الجميع أصبح يسعى وراءالمدفوعاتٍ الفوريّة عند تسديد فواتيرهم، نتطلع من خلال تعاوننا مع ’فيزا‘ إلى زيادة قدرتنا على توفير خدمات تسديد فواتير غير تلامسية وفي الوقت الفعلي".

    شينا ألين، المدير التنفيذي لشركةCapWay: "لطالما كان هدفCapWay تقديم المزيد من الفرص المالية، وإمكانية الوصول، والتثقيف، خاصة بالنسبةللشرائح التي لا يلبي النظام المصرفي التقليدي احتياجاتها. وقد أدركنا أنّ ’فيزا‘ هي الشريك الأمثل لفريق عملنا، ليس فقط لأنها تقدّم أفضل خدمات وخدمات المدفوعات، بل الأهم من ذلك أنها تشاركنا التزامنابترك أثر اجتماعي يعزز من أهمية عملنا كل يوم في CapWay. كما قدّمت’فيزا‘ الدعم الكامل لمساعينافي توفير حلّ مالي يلائم ما نحن مقبلون عليه من اقتصاداتٍ خالية من النقود في معظمها".

    أمير واين، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة i2C: "أتاح لنا الانضمام إلى برامج مثل ’المسار السريع‘ و’فيزا ريدي‘ إمكانية التواصل مع شركات جديدة ضمن القطاع ومساعدتها على تحقيق رؤيتها بخصوص المنتجات دون تقديم أي تنازلات. ومن الواضح أن هذه البرامج مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات شركات التكنولوجيا المالية الحالية، الكبيرة منها والصغيرة. ولا شك أنها ستساعد الجميع ضمن المنظومة على تحقيق الازدهار من خلال تأمين الأدوات والشركاء اللازمين للوصولبسرعة وسهولة قدر الإمكان إلى الأسواق".

    إيان ديلون، الشريك المؤسس لشركة NOW Money: "لا يمكن تحقيق الشمول المالي إلا عبر التعاون بين لاعبي القطاع التقليديين والشركات الناشئة المبتكرة. وها نحن اليوم نبرم شراكة محورية مع لاعب عالمي في مجال المدفوعات قادر على دعم مساعينا-لضمان وصول الجميع بدون استثناء إلى الخدمات المالية الأعلى جودة، وبالأخص في ظل استمرار معاناة الملايين ذوي الدخل المنخفض من التحديات التي يفرضها العيش والعمل في المجتمعات الرقمية".

    جيم ماغاتس، نائب المدير الأول في "أومني بيمينتس"، "باي بال": "إن إتاحة الفرصة أمام الجميع لاختيار مكان وطريقة تسديد مدفوعاتهم هو بلا شك ركيزةٌ أساسيّة في مساعينا لتمكين الأفراد والشركات حول العالم من الوصول إلى حلول دفع رقميّة مبسّطة وآمنة وموثوقة. ويسرّنا التعاون مع ’فيزا‘ للارتقاءبمستقبل المدفوعات الرقمية ومساعدة عدد أكبر من العملاء على الوصول إلى أموالهم بسرعة وسهولة".

    محمد منير، المدير التنفيذي لشركة Paynas: "تعتبر شراكتنا مع ’فيزا‘ الأولى من نوعها في مصر، وخطوة رئيسية في مساعينا لدعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسّطة وإتاحة وصول أكبر إلى الخدمات المالية؛ وذلك عبر توفير عملية مؤتمتة لإدارة الموارد البشرية، وخصوصاً من حيث إدارة الرواتب وكذلك من خلال بطاقاتpaynas التي تدعمها ’فيزا‘. ويسرنا أن نقترب من تحقيق هدفنا بمساواة الفرص بين الشركات من مختلف الأحجام، وتحسين حياة موظّفي الشركات الصغيرة".

    سيمون بوريرو، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة Rappi: "ستعمل شركة Rappiفي عام 2021 على فتح آفاق جديدة أمام شركات الشحن السريع، والمطاعم الشريكة، والشركات الصغيرة. وندرك أن هناك الكثير من التحديات بانتظارنا، لكن من خلال التعاون وريادة الأعمال والتكنولوجيا، نستطيع تجاوز هذه التحديات والارتقاء بمنطقتنا. ولطالما شكل التعاون مع شركاء مثل ’فيزا‘ عاملاً محورياً بالنسبة لنالتوفير فرص جديدة عبر قطاع الخدمات المالية لشركائنا ومستخدمي منتجاتنا. كما تعتبر تقنيات ’فيزا‘ اليوممن بين الأهمعالمياً، لذا نفخر بأن نحظى بدعم هذه العلامة الموثوقة في الأسواق التي نوظف فيها محافظنا الرقمية، وما هذه إلاالخطوة الأولى للارتقاءبالخدمات المالية في منطقة أمريكا اللاتينية والكاريبي".

    كولِن وولش، المدير التنفيذي لـ "بنك فارو": "تلقي هذه الأوقات عصيبةً بظلالها على ملايين المستهلكين ومجتمعاتهم. لذا نفخر بالتعاون مع شركاء مثل ’فيزا‘ لضمان وصول عملائنا إلى أموالهم بكلّ سرعةٍ وأمان، والاستمتاعبخيارات دفع أكثر أماناً مثل الدفع عبر النقر على الهاتف والمحافظ الهاتفية، إضافةً إلى التزامنا المشترك بعامل الابتكار الذي سيدعم مستقبل قطاع الصيرفة".

    رون غاربورغ، المدير التنفيذي لشركة Vipps: "لم تعد المدفوعات الرقمية مجرد كماليات اليوم بقدر ما هي ضرورة من ضروريات الحياة. وبما أن Vipps هي حالياً المحفظة الرقمية الأبرز في النرويج مع وصولها إلى 3,8 ملايين مستخدم، أصبحت شركتنا تلعب دوراً محورياً في ضمان قدرة المواطنين على إرسال وتلقّي الأموال بكبسة زر واحدة. ومن خلال تعاوننا مع ’فيزا‘ اليوم، نمكّن البنوك المصدرة لبطاقات الدفع من طرح خدمات دفع رقمية مبسّطة وأكثر ذكاءً لعملائهم في أوروبا والخارج. كما يساعدنا هذا التعاون على الاستفادة من خبراتنا وتجاربنا المشتركةلإتاحة وصول المستهلكين والشركات إلى خدمات تجارية رقمية وآمنة على اختلاف مواقعهم والهواتف التي يستخدمونها".

    للمزيد من المعلومات حول الموارد والبرامج التي توفرها "فيزا" لمجتمع شركات التكنولوجيا المالية، يرجى زيارة الرابط.




    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن