في مصر وبعض الدول العربية لدعم طلبة المرحلة الثانوية : بنك "HSBC " ومنصة "بوتنشل.كوم"يطلقان الدورة الثالثة من برنامج "تطوّر" لدعم مواهب الإبتكار الاجتماعي

  •  

    كتب : محمد شوقي – صابر محمد

    أطلق بنك "إتش إس بي سي"، وبالتعاون مع منصة "بوتنشل.كوم"، اليوم الدورة الثالثة من "تطوّر: بناء عقول الغد"، البرنامج الرائد لتطوير مهارات المُستقبل والموجَّه للطلبة في كلٍ من الإمارات ومصر وسلطنة عُمان والكويت والبحرين والجزائر من حخلال التسجيل على الموثع  www.tatawwar.com).

     

    ويجمع برنامج "تطوّر: بناء عقول الغد" بين المنصات التفاعلية والنشاطات المباشرة، ويستقبل الطلبة من الفئة العمرية بين الخامسة عشرة والثامنة عشرة، إلى جانب الجهات المعنية من المدارس وأولياء الأمور ومُجتمع الأعمال. ويهدف البرنامج إلى تسخير الابتكار في بناءِ مُستقبلٍ مُستدام، من خلال التركيز على دعم ثلاثةٍ من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المُستدامة؛ وهي: العمل المناخي، الصحة الجيدة والرفاه والمياه النظيفة والنظافة الصحية وشهدت الدورتان السابقتان من البرنامج تسجيل ما يزيد عن 5,000 طالب وطالبة في برنامج التعليم المدمج، مثلوا أكثر من 1,000 مدرسة من دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

     

    من جهته قال دان هوليت، الرئيس الإقليمي للخدمات المصرفية للشركات في بنك HSBC للشرق الأوسط وشمال افريقيا وتركيا:" يمثل التعليم أولوية للحكومات في مختلف دول المنطقة في إطار سعيها للتحول إلى بناء اقتصادات مستدامة مبينة على المعرفة. وكوننا البنك الدولي الرائد في منطقة الشرق الأوسط فإن بنك HSBC في وضع قوي ومتميز يمكنه من دعم نمو هذا القطاع الحيوي."

     

    ومن ناحيتها قالت صابرين رحمان، الرئيس الإقليمي لشؤون الاستدامة المؤسسية، في بنك HSBC في الشرق الأوسط وشمال افريقيا وتركيا:" إن ضمان أن كل طالب يحصل على فرصته لبناء مهاراته الأساسية المستقبلية التي يحتاجها لمواكبة التطور المستقبلي لاقتصادات العالم وفهمه لكيفية اسهام قطاع الاعمال في معالجة القضايا الاجتماعية والبيئية يمثل المفهوم الأساسي لبرنامج تطور. ونحن فخورون بإطلاق هذه المبادرة المهمة من جديد المتمثلة ببرنامج "تطوّر: بناء عقول الغد" للطلاب ولأولياء الأمور وللمدارس بناء على النجاح الذي لاقاه هذا البرنامج خلال السنتين الماضيتين."

    وقال شادي البنّا، الرئيس التنفيذي لعمليات التمكين في "بوتنشل.كوم": "نحن فخورون بدور "بوتنشل.كوم" في تمكين برنامج "تطوّر" من مواصلة مساهماته الفاعلة، والتكيّف مع المتغيرات العالمية المتسارعة نتيجة انتشار وباء "كوفيد-19". ونمضي قدماً، وبالتعاون مع "إتش إس بي سي" وطلبة المدارس الثانوية، في إبراز كيفية الاستمرار في تحقيق التمكين والتأثير على نطاق واسع وإيجابي وفعّال."

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن