مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي: هجمات DDoS نمت 3 أضعاف في الربع الثاني من 2020

  • كتب : صابر محمد - شيماء حسن

    كشف تقرير لشركة "كاسبرسكي" حول هجمات الحرمان من الخدمة الموزعة DDoS في الربع الثاني من العام الجاري 2020 أن عدد هذه الهجمات نما ثلاثة أضعاف مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي 2019. وأشار التقرير إلى أن عدد الهجمات في الربع الثاني من 2020 هو نفسه تقريبًا في الربع الأول من العام نفسه. وعزا خبراء كاسبرسكي الارتفاع في النشاط التخريبي إلى تأثير جائحة كورونا، التي اضطرت كلًا من مجرمي الإنترنت والمنشآت التي يستهدفونها إلى إعادة النظر في خططهم لموسم الصيف.

    وغيّرت الجائحة والقيود المفروضة على حركة الأفراد حياة المجتمعات تغييرًا كبيرًا، فبات الكثير من الناس يشعرون بالقلق إزاء السفر أو أنهم وجدوا أنفسهم ببساطة غير قادرين عليه. لذلك، توجّه كثيرون إلى الإجازات المحلية ضمن بلدانهم في حين ألغى آخرون عطلاتهم المقررة. وقد أدّى هذا التغيير في خطط العطلات إلى عواقب غير متوقعة، كان من بينها الارتفاع الكبير في عدد هجمات DDoS.

    وتُعمل هجمات الحرمان من الخدمة على إغراق مواقع الويب المقدمة للخدمات بسيل من البيانات عن طريق أجهزة مصابة يتحكم فيها مجرمو الإنترنت عن بُعد. ويسبب الازدحام الناجم عن إغراق المواقع بالبيانات بطء الخدمات وصعوبة وصول المستخدمين إليها.

    وارتفع عدد الهجمات التي اكتشفها وأوقفها حلّ كاسبرسكي الأمني Kaspersky DDoS Protection في الربع الثاني من العام 2020 بنسبة 217% عما كانت عليه في الفترة نفسها من العام 2019، في حين ارتفع عدد الهجمات في الربع الثاني من العام الجاري ارتفاعًا طفيفًا مقارنة بالربع الأول منه.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن