.. و" أكسفورد " .. تطوير اختبارات مناعة تعمل خلال 20 دقيقة

  • كتب : صابر محمد

    طور علماء بريطانيون في أكسفورد مجموعة اختبارات دقيقة للأجسام المضادة التي تعمل في غضون 20 دقيقة ويمكن أن تنتج مليونًا أسبوعيًا بحلول يونيو .
    وأمر الوزراء بإنتاج ما يصل إلى 50 مليون اختبار مناعة جديد كجزء مما يأمل الخبراء في أن يكون تطويرًا "يغير قواعد اللعبة" في المعركة ضد Covid-19 .
    والإنجاز الذي حققه فريق من كبار العلماء البريطانيين يعني أنه بحلول شهر يونيو ، يمكن للناس أن يختبروا بشكل موثوق ما إذا كانوا قد طوروا مناعة ضد الفيروس - ثم يُسمح لهم بالعودة إلى العمل والاختلاط كالمعتاد.
    تأتي الأخبار الدرامية في الوقت الذي يستعد فيه بوريس جونسون للعودة إلى العمل في داونينج ستريت  غدًا ، بعد أن أخبر مساعديه أنه "من النادر ان يعود للعمل" في المعركة ضد الفيروس الذي كاد أن يقتله، بحسب الديلي ميل.
    وبلغ الوباء معلماً قاتماً آخر يوم أمس حيث تجاوز عدد القتلى في المملكة المتحدة 20000 - بارتفاع 813 في 24 ساعة، وكان السير باتريك فالانس ـ كبير المستشارين العلميين للحكومة، قد قال الشهر الماضي إن إبقاء الوفيات دون 20.000 سيكون "نتيجة جيدة".
    وتم ابتكار اختبارات المناعة الجديدة ، التي من المتوقع أن تكلف 10 جنيهات إسترلينية ، من قبل العلماء في أكسفورد ، الذين يعملون لصالح اتحاد الاختبارات السريعة المدعوم من الحكومة.
    يقدم مستخدمو الاختبار كمية صغيرة من الدم للتحليل. ثم ، مثل اختبار الحمل ، إذا ظهر خطان بعد انتظار لمدة 20 دقيقة ، فإن الناس يعرفون أن لديهم الأجسام المضادة، في حين اذا ظهر خط واحد يعني أنهم إما عرضة للإصابة بالفيروس التاجي أو فشل الاختبار.
    في ظل الخطط التي يتم وضعها ، يقوم المستخدم بالتقاط صورة للنتيجة الإيجابية وإرسالها إلى وحدة مركزية تدخل تفاصيلها في قاعدة بيانات.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن