إتش موزر آند سي : تصميم ساعة بسعر 75 ألف دولار

  •  

    يعد اقتناء ساعة يد مميزة ، خاصة اذا تم انتاج 50 ساعة منها فقط ، احد اهم الاشياء لدى عشاق الساعات باهظة الثمن خاصة اذا كان وراءها شركة الساعات السويسرية الفاخرة «إتش موزر آند سي» وشركة «سورييه نانوسيستمز»

     

    حيث كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية في تقرير لها إعلان شراكة بين شركة الساعات السويسرية الفاخرة «إتش موزر آند سي» وشركة «سورييه نانوسيستمز» التي طورت مادة فانتابلاك شديدة السواد، لتتمخض هذه الشراكة عن تصميم ساعة يد جديدة يشعر مرتديها وكأنه بحدق في ثقب أسود.

    وقال إدوارد ميلان، الرئيس التنفيذي لشركة إتش موزر آند سي لصحيفة التايمز، «كنت أعلم أنه يتعين علينا ابتكار تصميم فريد عند التفكير في صناعة الساعات السوداء.»

    وتتجاوز قيمة ساعة «إيندافور توبيلون كونسيبت فانتابلاك» 75 ألف دولار، وسيصنع منها 50 ساعة فقط. ويعمل طلاء «فانتابلاك إس فيس» عن طريق محاصرة الضوء بين الأنابيب النانوية الصغيرة، ويتضمن سنتمتر مربع واحد مليارات الأنابيب النانوية. وهذا الطلاء مظلم إلى درجة تظهر عندها الأشياء ثلاثية الأبعاد ببعدين فقط؛ فأي شكل يطلى بهذه المادة لا يعكس أي ضوء تقريبًا.

    وكانت شركة السيارات الألمانية بي إم دبليو بادرت بركوب هذه الموجة في أغسطس الماضي، بطلاء سيارتها الفارهة إكس 6 بالمادة ذاتها، لكن نسبة امتصاص الضوء فيها كانت 99% مقارنة بطلاء فانتابلاك الأصلي الذي يمتص الضوء بنسبة 99.965%.

    من جهته «بين جينسن» المدير التقني في شركة سورييه لموقع نيو أتلاس في ذاك الوقت ،«ليس مناسبًا طلاؤها بالمادة الأصلية؛ إذ كنا سنفقد إحساسنا بأبعادها الثلاثية تمامًا.»



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن