مع "اتصالات مصر : اتفاقية مع "العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية " لتقديم خدمات المدن الذكية

  • كتب : عادل فريج – صابر محمد 

     أكد اللواء المهندس أحمد زكي عابدين ـ رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة"  العاصمة الإدارية" أن مشروع العاصمة الإدارية يشكل فرصة كبيرة جدا كما أنه يعتمد على استخدام أحدث الأدوات التكنولوجية ولأول مرة ينفذ في مصر مشروعا على هذا المستوى  سواء من حيث الحجم أو التخصص .

    جاء ذلك خلال فعاليات توقيع  شركة" اتصالات "مصر عقد اتفاقية مع العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية. حيث استطاعت شركة اتصالات مصر بعد منافسة قوية أن تفوز بمناقصة توريد وتنفيذ وتشغيل أنظمة إدارة المدينة بالعاصمة الإدارية الجديدة لتوفير وتقديم الخدمات التكنولوجية والدعم الفني داخل العاصمة الإدارية الجديدة من توريد وتركيب حلول متكاملة لتحويل خدمات المدينة لخدمات مميكنة وذكية إلى جانب إنشاء مركز الإدارة والتحكم.  

    أضاف شركات التكنولوجيا والاتصالات التي تتعاون معنا تسعى إلى الوصول لأفضل نتيجة لتكون العاصمة الإدارية الجديدة عاصمة متميزة وعاصمة ذكية مع نقل هذه الخبرات التي تتم تنميتها  إلى الـ 14 مدينة جديدة التي نقوم ببنائها بالتعاون مع اتصالات مصر وشركة "Honeywell " حيث تأتي هذه الاتفاقية في إطار تعاون اتصالات مصر مع كبرى الشركات العالمية. والتي تعمل على تلبية متطلبات المواطنين وتقديم أفضل خدمة لهم مع الحفاظ على موارد الدولة.

    أوضح العاصمة الإدارية الجديدة تعد من أهم نماذج تطبيق الخدمات التكنولوجية كونها أول مدينة يتم تخطيطها وبنائها على أسس المدن الذكية. تأتي تلك المناقصة ضمن المرحلة الأولى من المشروع والتي تنافست عليها نحو ١٥ شركة محلية وأجنبية، وفازت بها اتصالات مصر لتكون المشغل الأمثل لتقديم حلول وخدمات تكنولوجية، حيث يمثل اختيارها إضافة للمشروع من حيث توفير أعلى مستوى من الكفاءة وأحدث التطبيقات التكنولوجية

    من ناحيته قال المهندس حازم متولي ـ الرئيس التنفيذي لشركة "اتصالات مصر " إن مشاركتنا في هذا المشروع وتقديم حلول المدن الذكية يشكل قفزة نوعية جديدة في التحكم في كل موارد العاصمة ، كهرباء ومياه والمواطنين الذين سوف يقطنون في العاصمة الإدارية .

    أضاف على مدار 13 عاما حرصت اتصالات مصر ، كمشغل للاتصالات والانترنت ، على توفير احدث حلول الاتصالات التي تشكل عنصر مساعدة على ميكنة كل الخدمات بجانب إتاحة حلول وتقنيات المدن الذكبة بالتحالف مع كل من شركة " الكان " و " Honeywell " 

    أكد خورون بفوزنا بالمناقصة ، التي تبلغ قيمتها 20 مليون دولار ، وهو ما جاء ليؤكد ريادة شركة اتصالات في السوق المصرية وثقة الدولة في كفاءتها وقدرتها على دعم المشاريع القومية الاستراتيجية العملاقة. جاء ذلك تماشيا مع خطة مصر 2030 للتحول الرقمي والتي تمثل الطريق نحو التنمية الشاملة للاقتصاد المصري، كما يأتي توافقا مع استراتيجية الشركة والتي تسعى إلى تطوير قطاع الاتصالات بأكمله عن طريق توفير حلول وخدمات متكاملة من خلال نقل التجارب العالمية الناجحة للسوق المصرية" .

    وأشار المهندس خالد زيان ـ الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال بشركة اتصالات مصر أن هذه الاتفاقية تضمنت توريد وتركيب حلول متكاملة لتحويل خدمات المدينة – من كهرباء ومياه وغاز واصطفاف وإضاءة طرق ولوحات إعلانية وإدارة المخلفات – إلى خدمات مميكنة وذكية فضلا عن توفير تطبيقات فرق العمل والمواطنين بالتعاون مع شركة Honeywell.

    ومن جهته قال المهندس خالد هاشم – رئيس شركة هانيويل في مصر وليبيا الأعمال تثق شركة هانيويل بأمان وكفاءة المدينة الذكية، ونحن فخورون بالتعاون مع شركة اتصالات و"إم تي آي" لتقديم خدمات متقدمة لسكان العاصمة الإدارية الجديدة، وتعد هانيويل الشركة الرائدة في تقديم حلول أساسية للبنى التحتية للمدن، حيث نفخر بإطلاق تقنيات إنترنت الأشياء المتقدمة لدينا لتعزيز سلامة وأمن وكفاءة إحدى أكبر مشاريع المدن الذكية في العالم بمصر" .

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن