لوقف نزيف تراجع الايرادات بنسبة 40 % : تويتر تسمح بتغريدات تصل لـ 4 الاف حرف

  •  

     

    كتب: ابراهيم أحمد - أمير طه

    رغم أنها معروفة بمنصة التغريدات القصيرة، بدأت شركة تويتر السماح لبعض المستخدمين بكتابة ونشر تغريدات طويلة تصل إلى 4000 حرف، في محاولة من مالكها الجديد لمضاعفة الإيرادات على حساب هوية المنصة.

    وقالت شركة تويتر التي استحوذ عليها الملياردير الأميركي إيلون ماسك مقابل 44 مليار دولار في أكتوبر الماضي إن مستخدمي خدمتها مدفوعة الأجر تويتر بلو في الولايات المتحدة ستستطيعون كتابة تغريدات حتى 4000 حرف، في حين أن الحد الأقصى لعدد الحروف في التغريدة الواحدة حاليا هو 280 حرفا، وكان الحد الأقصى لطول التغريدة منذ إطلاق موقع تويتر وحتى 2017 لا يزيد على 140 حرفا.

    ونقل موقع سي نت دوت كوم المتخصص في موضوعات التكنولوجيا عن  تغريدة لأحد مسؤولي تويتر القول: "في حين نحب التغريدات المتتالية (لمستخدم واحد وموضوع واحد)، فإننا قد نريد في بعض الحالات أن نكتب كل شيء معا، وهذا ما فعلناه"، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

    وأشار سي نت إلى أن هذا التغيير يعتبر خطوة جديدة من جانب شركة تويتر لتشجيع الناس على الاشتراك في الخدمة المدفوعة تويتر بلو،  بعد أن تراجعت إيرادات إعلانات المنصة نتيجة انسحاب بعض كبار المعلنين بعد استحواذ ماسك عليها.

    وتفرض تويتر اشتراكا شهريا قدره 11 دولارا على الحساب الواحد في خدمة تويتر بلو عبر أجهزة آبل، و8 دولارات شهريا لمستخدمي الكمبيوتر الشخصي وبحسب معلومات نشرت الأسبوع الماضي وصل إجمالي عدد المشتركين في تويتر بلو في الولايات المتحدة حوالي 180 ألف مستخدم فقط، وهو ما يشير إلى معاناة الشركة في إقناع المستخدمين بالتخلي عن الخدمة المجانية والاشتراك في الخدمة المدفوعة.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن