الذكاء الاصطناعي يحارب عنف الشرطة الأميركية

  •  

     

    بدأ عدد صغير لكنه متنام من ضباط الشرطة الأميركية في استخدم نظام يعمل بالذكاء الاصطناعي لتحليل لقطات الكاميرات المثبتة في زيهم.

     

    ما أهمية هذا الأمر؟ ربما يكون رجال الشرطة الأميركية بحاجة إلى أداة ذكاء اصطناعي مثل هذه، بعد تورط 5 من عناصرها ضرب رجل أسود بشكل مبرح أفضى إلى وفاته في مدينة ممفيس بولاية تينيسي، وهي حادثة سلطت الضوء من جديد على عنف الشرطة الأميركية، وفق موقع "إكسيوس" الإخباري الأميركي.

     

    ووجهت إلى هؤلاء تهمة القتل من الدرجة الثانية، كما يواجه هؤلاء تهمة أخرى تتعلق بموت تاير نيكولز (29 عاما) في وقت سابق من يناير الجاري أثناء إيقافه في ممفيس.

     

    تطورت التقنية الجديدة شركة Truleo التقنية ومقرها مدينة شيكاغو بولاية إلينوي.

     

    ·        صُممت التقنية الجديدة لرصد السلوك الإشكالي، وذلك الذي يستحق الثناء من طرف ضباط الشرطة أثناء تنفيذ عمليات إنفاذ القانون.

     

    ·        على ضباط الشرطة الأميركية تسجيل الدخول في حساب خاص بالشركة، الذي يعمل على جمع تسجيلات صوتية من الكاميرات المثبتة في ملابسهم، وينقلها إلى نظام خاص بشكل يومي، حيث تجري عملية تحويلها إلى نص، ثم تخضع للتحليل.

     

    ·        وتراجع الأداة التسجيلات الصوتية خلال ثوان باستخدام معالج اللغة الطبيعية، وتركز على التفاعل الجيد والسيء من طرف ضباط الشرطة وترسل التقارير إلى المشرفين.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن