"كوميرس تولز" تطرح حلولاً متقدمة في التجارة الإلكترونية لتمكين نمو المشاريع في الشرق الأوسط

  • كتب : وائل الحسيني 
     
     
    طرحت شركة "كوميرس تولز"، المتخصصة عالمياً في تطوير الجيل التالي من حلول التجارة الرقمية والسبّاقة في ابتكار مفهوم "التجارة منفصلة الواجهات"، حلولاً متكاملة للتجارة الرقمية، تستهدف تمكين العمليات التجارية الإلكترونية بين المؤسسات، ومن الشركات إلى العملاء، والتجارة المباشرة إلى المستهلكين. وتمتاز هذه الحلول بقابليتها للتطوير المستمر ومنهجياتها المستقبلية، وقدرتها على تسريع عجلة نمو المشاريع التجارية عبر تعزيز التحول الرقمي، لا سيما في منطقة الشرق الأوسط.  
     
     
    وتشهد منطقة الشرق الأوسط نمواً ملحوظاً في قطاع التجارة الإلكترونية، في ظل تغيرات الأنماط الشرائية للمستهلكين، وتسارع وتيرة تحولهم من الشراء مباشرة من المتجر إلى الشراء عبر المنصات الإلكترونية. وتؤثر هذه التوجهات بشكل كبير على متاجر التجزئة، وتبرز ضرورة إعادة تشكيل قنوات البيع بما يواكب تنامي حضور المنصات الرقمية. 
     
    وبحسب تقارير أطلقتها "إي.زي.دبي" بالشراكة مع "يورومونيتور إنترناشيونال"، فمن المتوقع أن يسجل سوق التجارة الإلكترونية نمواً بنسبة 60% في الشرق الأوسط بحلول العام 2025، مع تزايُد عمليات الشراء إلكترونياً. 
     
    ويُعزى التحول في قطاع التجارة الإلكترونية لعوامل عدَّة، من أبرزها تنامي إقبال المستهلكين على التجارة الإلكترونية، إلى جانب تركيز الحكومات على تنويع موارد الاقتصاد، مما يعطي زخماً أكبر لأنشطة التجارة بكافة فئاتها.  
     
    وتأتي جهود "كوميرس تولز" بهدف تسليط الضوء على الميزات التي تتيحها حلول التجارة الرقمية المتقدمة والحديثة في الشرق الأوسط، تماشياً مع استراتيجيات التحول الرقمي في المنطقة، وفي ظل تنامي عمليات الشراء الإلكترونية. 
     
    وتشكّل هذه الحلول ركيزة أساسية لتسهيل تطوير الشركات لتصبح قائمةً على الرقمنة، وتواكب تطلّعات واحتياجات المستهلكين المتغيرة والوتيرة المتسارعة لسوق التجزئة. 
    وتتيح "كوميرس تولز" منصةً للتجارة منفصلة الواجهات ومتعددة المُستخدمين، تعمل وفق منهجية البرمجيات كخدمة، وتعتمد في تصميمها على واجهة برمجيات التطبيقات، وتطبيقات الحوسبة السحابية، والخدمات المُصغَّرة المرنة. 
     
    وتضمن هذه الواجهة للشركات سهولة تطوير خدماتها وعلاماتها التجارية، لتوفير تجربة تجارية سلسة وحديثة للمستهلكين، والارتقاء بمستوى النمو وحجم الإيرادات. 
     
    وتستهدف حلول التجارة الرقمية المتقدمة التي توفرها الشركة تحويل قطاعات مختلفة نحو التجارة الإلكترونية، كالبقالة عبر الإنترنت، والتجزئة، وقطاع التجميل والأزياء، والخدمات الحياتية، والاتصالات السلكية واللاسلكية.
     
    من جهته قال ديرك هوريج، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "كوميرس تولز": "لعبت الجائحة دوراً بارزاً في إعادة تشكيل أنماط التجارة وعمليات الشراء، لنشهد بذلك ازدياداً ملحوظاً في تبني المنصات الرقمية. وفي ظل هذا الواقع، تتزايد أهمية تطوير الشركات بمختلف قطاعاتها لتجربة الشراء التي تتيحها، لتلبية تطلعات المستهلكين المتغيرة والمتنامية. 
     
    اضاف تشكل الحلول التجارية الرقمية المتقدمة ركائز أساسية لتعزيز مرونة العمليات التجارية وتسريع تطورها، وتمكين الشركات من تلبية متطلبات المستهلكين أينما كانوا."
     
    وأكد هوريج أن التجارة الإلكترونية منفصلة الواجهات تمثّل ابتكاراً تقنياً يتيح للمطورين والمبرمجين إمكانية تطوير تصاميم مرنة لواجهة المستخدم في منصة واحدة، تدعم نماذج مختلفة من الأعمال. 
     
    اوضح هوريج: "تتيح واجهات المستخدم القابلة للتطوير والتعديل الحفاظ على أداء العمليات التجارية، مع إمكانية تخصيص تجربة الشراء للعلامة التجارية. وأصبحت التجارة الإلكترونية في وقتنا الحالي خيار المستهلك المفضل. وعليه، تركز شركة "كوميرس تولز" على تمكين الشركات من تبني منهجيات تواكب التحولات المستقبلية.
     
     وتتضمن الحلول التي تقدمها الشركة خصائص ومزايا فائقة الكفاءة للتجارة الرقمية الحديثة، مدعومة بإمكانية بناء وتوسعة نطاق التقنيات لتلبية احتياجات المستهلكين، مع سهولة التعديل والتطوير للارتقاء بدور العلامات التجارية في توفير أفضل حلول الشراء الرقمية."
     
    ومع تنامي الوعي بأهمية دور حلول التجارة الحديثة، بدأت العديد من شركات المنطقة بالتوجه نحو الخدمات الرقمية التي تقدمها "كوميرس تولز"، وذلك في مجالات التجارة بين المؤسسات والتجارة من الشركات للمستهلك والتجارة المباشرة للمستهلك.
     
    ووفقاً لتقرير "فورستر ويف: حلول التجارة بين المؤسسات" الصادر عن شركة فورستر للأبحاث للربع الثاني من العام 2022، تم تصنيف "كوميرس تولز" كشركة رائدة عالمياً في مجال حلول التجارة بين المؤسسات.
     
    كما نالت الشركة جائزة "جوجل كلاود 2021 للمستهلكين في قطاع التجزئة" تقديراً لنهجها المبتكر والإبداعي، وتميزها التقني، وتحولها الرقمي، والتي رسّخت بدورها مكانة الشركة كمزوّد رائد لحلول برمجيات الجيل المقبل في الشرق الأوسط. 
     
     
    وحظيت "كوميرس تولز" بتقدير كبير في تقارير كبار المحللين الصناعيين في شركة "جارتنر" للعام 2021، وشركة "آي دي سي" للأعوام 2020- 2021. وتأتي هذه الإنجازات تقديراً لكفاءة الشركة في تصميم وإدارة واجهات المستخدم، وقابليتها لتوسّعة وإدماج واجهاتها في المنصات التجارية المختلفة.  

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن