ميتا يطلق حزمه إجراءات لمحاربه التحرش ”

  • بدأت “ميتا”، الشركة الأم لـ”فيسبوك”، في اعتماد حد أدنى للمسافة بين التجسيدات الرمزية (أفاتار) للمستخدمين في شبكة (هورايزون وورلد) للواقع الافتراضي، بعد تقارير عن تحرش إلكتروني، وهي من المشكلات الشائكة في رؤيتها لعالم “ميتافيرس” الموازي حسبما نقلت البيان الإماراتية.

     

    وعلى هذه المنصة الافتراضية، التي تسمح للأشخاص بإقامة علاقات اجتماعية افتراضياً، تتيح خاصية “Personal Boundary” (“الحدود الشخصية”) للمستخدمين ترك مساحة فاصلة بين تجسيداتهم الرمزية وتجسيدات الآخرين وفق “سبوتنيك”.

     

    وكتب نائب رئيس “هورايزون”، فيفيك شارما، أن “الحدود الشخصية تمنع أي شخص من غزو المساحة الشخصية لتجسيدك الرمزي”. وأضاف: “إذا حاول شخص ما التعدي على حدودك الشخصية، سيوقف النظام حركته عند وصوله إلى الحد”.

     

    وتأتي الخاصية الجديدة بعد ورود شكاوى عبر تقارير صحافية وفي وسائل التواصل الاجتماعي أو منشورات على مدونات عن حوادث تحرش.

     

    وذكرت طبيبة نفسية اسمها نينا جين باتيل، على مدونتها في منصة “ميديوم”، أنها تعرضت للاغتصاب على المنصة، وذلك إثر مهاجمتها من طرف 3 أو 4 أشخاص، متحدثة عن أنها تعرضت للهجوم في غضون 60 ثانية من دخولها.

     

    وأكدت باتيل أن المهاجمين اغتصبوا التجسيد الرمزي الخاص بها بشكل جماعي والتقطوا صوراً له، لافتة أن التجربة كانت “مروعة”، وأن رد فعلها النفسي كان قريباً من رد فعلها في الحياة الواقعية، متحدثة عن أن العقل والجسد لا يستطيعان التمييز بين التجارب الافتراضية الرقمية والواقعية.

     

    من جهته، أوضح فيفيك شارما أن خاصية الحدود الشخصية ستعمل تلقائياً كإعداد افتراضي، مشيراً إلى أنه سيظل بإمكان المستخدمين الضرب بقبضات اليد أو التفاعل بواسطة اليدين.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن