اغني شخص في كوريا يواجه سلسله من الفضايح

  • كان صعود بريان كيم مثيراً للإعجاب: الرجل الذي تقاسم غرفة مع سبعة أفراد من عائلته في طفولته تفوق على وريث مجموعة سامسونج، جاي يي لي ليصبح أغنى شخص في كوريا الجنوبية.

     

    لم يدم الوضع كثيراً، حيث بدأت الخلافات سريعاً: أولاً، بسبب المخاوف من احتكار شركة كاكاو العملاقة للرسائل الخاصة في كوريا الجنوبية، حيث اتخذت الدولة تدابير أكثر صرامة لتجنب مثل هذه الممارسات.

     

    فيما جاء رد فعل عنيف من كبار المسؤولين التنفيذيين، الذين باعوا الأسهم بعد فترة وجيزة من الاكتتاب العام الناجح للشركة.

     

    وفي الأسبوع الماضي، انتشرت الأخبار بأن كيم ربما تهرب من 886 مليار وون (722 مليون دولار) من الضرائب - وهي مزاعم نفتها كاكاو ووصفتها بأنها "لا أساس لها من الصحة"، وفقاً لما ذكرته "بلومبج "، واطلعت عليه "العربية.نت"

     

    وقد أثر ذلك على أسهم الشركة، التي تراجعت بنسبة 48% منذ ذروتها في يونيو، مما أدى إلى القضاء على حوالي 7 مليارات دولار من ثروة كيم، وفقاً لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات.

     

    من جانبه، قال المحلل في شركة هيونداي موتور للأوراق المالية في سيول، هيون يونغ كيم: "القضايا لها تأثير سلبي على معنويات المستثمرين". "والتوقعات بالنسبة لشركات التكنولوجيا الكبرى آخذة في الانخفاض".

     

    كيم، الذي تعافى من الفقر المدقع وكان أول إخوته الذين التحقوا بالجامعة، أسس شركة Kakao في عام 2006 وأطلق تطبيق المراسلة عبر الهاتف المحمول KakaoTalk بعد أربع سنوات.

     

    بدأت الشركة بعد ذلك في التوسع في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والتسوق والألعاب وخدمة نقل الركاب، حيث قدمت جائحة كورونا دفعة أخرى للشركة مع زيادة تفاعل الأشخاص مع التطبيقات التكنولوجية.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن