سيارتك قد تمنعك من القياده

  • تضمّن قانون البنية التحتية الأخير في كندا حكماً ينص على أنه بدءاً من بضع سنوات يجب أن تتضمن جميع السيارات الجديدة نوعاً من التكنولوجيا لاكتشاف القيادة في حالة سكر ومنعها.

     

    كانت بعض الشركات تتسابق بالفعل لمعرفة كيفية القيام بذلك. والآن، سيكون ذلك مطلوباً.

     

    يقول ديفيد هاركي، رئيس معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة:” أعتقد في الواقع أنّ هذه التكنولوجيا الخاصة يمكن أن تنقذ أرواحاً أكثر من الوسائد الهوائية. “نحن نتحدث عن أكثر من 10,000 من الناس الذين يفقدون حياتهم سنوياً نتيجة القيادة تحت تأثير الكحول في البلاد

     

    لا يحدد القانون الجديد كيف، ولكن هناك بعض الأساليب التي تم استكشافها في السنوات الأخيرة. وهي تقع في فئتين رئيسيتين: الأنظمة التي تقيس مستوى الكحول في الدم أثناء قيامك بمهام القيادة العادية، والكاميرات التي تراقب علامات السكر المنذرة.

     

    إليك ما يجب معرفته عن كل واحدة منها، ومتى قد تصبح حقيقة

     

    يتضمن أحد الأنظمة التي يتم اختبارها على الطريق اليوم أجهزة استشعار تأخذ عينات التنفس تلقائياً وتبحث عن آثار الكحول، دون الحاجة إلى النفخ في أنبوب.

     

    إنّ نظام الكشف عن الكحول لضمان سلامة السائق، أو DADSS، هو مشروع مشترك بين شركات صناعة السيارات والحكومة التي تعمل على هذه التكنولوجيا، والتي من شأنها أن توقف السيارة عن التحرك إذا اكتشفت أنّ محتوى الكحول في دم السائق أعلى من المستويات القانونية.

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن