لا يمكن إيقاف عملات البيتكوين حيث من المحتمل أن تتضاعف الأسعار على مدار 12 شهرًا

  •   بقلم : نايجل جرين

          الرئيس التنفيذي ومؤسس مجموعة deVere

     

    سيُنظر إلى انخفاض سعر البيتكوين الحالي على أنه فرصة شراء كبيرة بين المستثمرين حيث من المحتمل أن تتضاعف القيمة خلال الاثني عشر شهرًا القادمة ، كما يتوقع رئيس عملاق مالي عالمي.

    يأتي التنبؤ من مجموعة deVere ، إحدى أكبر مؤسسات الاستشارات المالية المستقلة وإدارة الأصول والتكنولوجيا المالية في العالم ، في الوقت الذي انخفض فيه البيتكوين بنسبة 8 ٪ تقريبًا يوم الجمعة بعد اكتشاف متغير جديد لـ Covid-19 يسمى B .1.1.529.

    تراجعت أكبر عملة مشفرة في العالم الآن بنسبة 20٪ عن أعلى مستوى لها على الإطلاق بلغ حوالي 69000 دولار ، والتي وصلت إليها في وقت سابق من هذا الشهر.

    اكتشاف متغير جديد لفيروس كوفيد قد هز أسواق الأسهم العالمية لأنه يجلب موجة جديدة من عدم اليقين - التي يكرهونها.

    لقد عكست أسواق العملات المشفرة رد فعل الأسواق المالية الأخرى. يوضح هذا كيف أصبحت الأصول الرقمية السائدة الآن ، حيث تراكم عدد متزايد من المستثمرين المؤسسيين في Bitcoin هذا العام.

    "ولكن لهذا السبب ، عندما يقللون مؤقتًا من التعرض لمعظم الأصول التي تنطوي على مخاطر ، على الرغم من التوقعات طويلة الأجل ، فإنهم يفعلون الشيء نفسه أيضًا مع Bitcoin. في المقابل ، نظرًا لحصة Bitcoin الهائلة في السوق ، فإنها تثقل كاهل قطاع التشفير بأكمله ".

    ومع ذلك ، أعتقد أن هذا رد فعل سريع من سوق العملات المشفرة. وستنتقل من هذا بسرعة نسبيًا كما فعلت مع متغير دلتا في الصيف.

    "لماذا؟ جزئيًا ، لأن لدينا الآن المزيد من خارطة الطريق لكيفية التعامل مع المتغيرات. ولكن الأهم من ذلك أنه بين المستثمرين الأفراد يُنظر إليه بشكل متزايد على أنه أصول ملاذ آمن ، على غرار الذهب ".

    غالبًا ما يشار إلى Bitcoin باسم `` الذهب الرقمي '' لأنه مثل المعدن الثمين ، فهو وسيلة تبادل ، ووحدة حساب ، وغير سيادية ، ولا مركزية ، ونادرة ، ومخزن للقيمة.

    "بالإضافة إلى ذلك ، سيركز المستثمرون مرة أخرى على مخاوف التضخم العالمية المتزايدة الناجمة عن القضايا العالقة في جانب العرض" ، كما يقول الرئيس التنفيذي لشركة deVere.

    "على هذا النحو ، وسط بعض الارتفاعات والانخفاضات على طول الطريق حيث لا تتحرك الأسواق في خط مستقيم مع جني المتداولين للأرباح ، يمكننا أن نتوقع أن نرى سعر البيتكوين والعملات المشفرة الرئيسية الأخرى تواصل مسارها الصعودي."

    يُنظر إلى Bitcoin على نطاق واسع على أنها درع ضد التضخم ويرجع ذلك أساسًا إلى محدودية العرض ، والتي لا تتأثر بسعرها.

    سيستمر "درع التضخم" هذا في جلب الاستثمار المتزايد إلى سوق العملات المشفرة من المستثمرين المؤسسيين الرئيسيين ، حيث يجلب معهم رأس المال والخبرة وجذب السمعة - ويزيد الأسعار بشكل أكبر. "

    هذا الانخفاض في العملات المشفرة - والتي هي بالطبع المستقبل الحتمي للمال ، سوف يستخدمها المستثمرون الأذكياء كفرصة شراء كبيرة ، لتتصدر محافظهم بنقاط الدخول المنخفضة الحالية".

    ويخلص إلى القول: "لا يمكن إيقاف عملات البيتكوين ، وأتوقع تمامًا أن أرى الأسعار تتضاعف خلال الـ 12 شهرًا القادمة."

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن