استخدام الذكاء الاصطناعي لبناء المنازل

  •  دائمًا ما كانت الهندسة المعمارية والبناء فى طليعة اتجاهات الأجيال ولهذا السبب ليس من غير المتوقع اكتشاف مشروع يستخدم الذكاء الاصطناعى والروبوتات بطريقة جديدة تمامًا لتلك الفنون، خاصة فى كلية تقنية معروفة مثل ETH Zurich.

    ويظهر التصميم والبناء الآلى الذى يقومون بتجربته كيف يمكن بناء المنازل والمكاتب بعد عقد من الآن وفقًا لما نقله موقع Laptopsmagazine.

    وبمساعدة الذكاء الاصطناعى و4 روبوتات تعاونية، يقوم الباحثون فىETH Zurich  بتصميم وإنتاج 22 منحوتة معمارية، يبلغ ارتفاعها خمسة أمتار مبهرة من خلال الإنشاءات الأسطورية لمدينة بابل التقليدية.

    تم طرح مشروع سميراميس (الذى سمى على اسم ملكة بابل) فى عام 2019، وهو عبارة عن تعاون بين مصممين بشريين ومصممى ذكاء اصطناعى.

    جاء المفهوم العام من أساتذة الهيكلية فابيو جرامازيو وماثياس كوهلر، ولكن تم الانتهاء من التصميم عن طريق تنظيم الإجراءات الأساسية، مثل القياس والرى  والبناء، من خلال مجموعة من النماذج الحاسوبية ونظام دراسة الخوارزميات.

    وأثناء عملية التصميم، على سبيل المثال، قد يقوم الفريق بتعديل موضع إحدى الكبسولات الكبيرة التى تشكل الهيكل، أو تغيير تخطيط الألواح التى تشكل سطحه.

    تعمل الأداة التى قاموا بإنشائها على ضبط هندسة الهيكل بالكامل والألواح المختلفة فى الموقع للتعامل مع تلك التعديلات والتأكد من استمرارها فى تحمل وزنها بأمان وما إلى ذلك.

    هناك الكثير من العمليات المحوسبة فى التصميم الهندسى المعمارى ومع ذلك، فإن هذا المشروع يدفع الحدود إلى مرحلة جديدة تمامًا تتعلق بالتنظيم.

    والغرض من المشروع هو التعاون  وليس مجرد نوع من الفحص المعمارى الذى يضمن أن المشروع لا ينحرف جانبًا.

    صرح كولر قائلاً: "يتيح لنا نوع الكمبيوتر الشخصى عكس إجراءات التصميم العادية واكتشاف نطاق تصميم المشروع بالكامل". ينتج عن هذا أشكال هندسية جديدة وغير متوقعة بلا توقف.

    بعد الوصول إلى التصميم النهائى يتم البناء عن طريق طاقم آخر مكون من 4 أذرع آلية،  تعمل على  فكرة واحدة لتثبيت عدد من العناصر الثقيلة فى مكانها. بينما تستخدم وحدات المكون البشرى الراتنج المستخدم لتثبيتها معًا.

    تم إنشاء مشروع سميراميس داخل ورشة العمل، وبعد ذلك تم شحن القطعة إلى موقعها النهائى داخل Tech Cluster Zug .

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن