شيب بلو تحصد 2.4 مليون دولار لتعزيز التجارة الالكترونية

  • كتب : وائل الحسينى – محمد حلمي

     

    تمكنت منصة شيب بلو ” ShipBlu”، المصريو المتخصصة فى حلول تنفيذ وإنجاز التجارية الإلكترونية، من حصاد نحو 2.4 مليون دولار  في جولة استثمارية (Seed) قادها نما فنتشرز وشارك فيها 1984 Ventures، Orange Ventures، وStarling Ventures، بالإضافة إلى عدد من الصناديق الاستثمارية الأخرى والمستثمرين الملائكيين.

     

    وتسمح المنصة للزبائن والعملاء اختيار مدة زمنية تتوافق مع أوقاتهم من 3 ساعات للحصول على الشحنات خلالها مع إمكانية تتبع مكانها حتى وصولها للمكان المحدد ضمن الفترة المختارة. وتوفر المنصة خدمات إنجاز وتنفيذ قطاع التجارة الإلكترونية حاليًا في مختلف محافظات مصر.

     

    وتأسست " شيب بلو " في أكتوبر 2020 عن طريقة علي ناصر، عبدالرحمن حسني، وأحمد القواس لتوفير حلول شحن في الميل الأخير لقطاع التجارة الإلكترونية بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة. وقد تم اختيارها ضمن دفعة مسرعة أعمال Y-Combinator الصيفية لعام 2021 – واستطاعت بالتزامن مشاركتهاغلاق اول جولاتها الاستثمارية فى يوليو الماضى بقيادة نما فنتشرز كذلك.

    تعمل المنصة على تخزين منتجات مواقع ومنصات التجارة الإلكترونية بشكل أساسي في مخازنها الخاصة، وعندما يحصل أي من عملائها على طلب لمنتج معين، تقوم بتغليف وتوصيل المنتج للزبائن مباشرة.

     

    كانت " شيب بلو " أطلقت خدماتها بشكل كامل في شهر أغسطس الماضي في محافظات ومدن مصر المختلفة، وتطمح خلال الشهرين القادمين لبلوغ 99% من الناس في مصر، البلد الذي تزيد كثافته السكانية عن 100 مليون.

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن