2.5 مليون دولار : استثمارات جديدة فى منصة هدايا السعودية

  • كتب : محمد الخولي – باسل خالد

    كشفت منصة هدايا جوي "  Joi Gifts " السعودية المتخصصة فى مجال تقديم الهديا " عن إغلاقها جولة استثمارية (Series A) بقيمة  2.5 مليون دولار وذلك عن طريق مستثمرين سعوديين بقيادة Knuru Capital، وبمشاركة مركز ريادة الأعمال لشركة أرامكو (واعد) و MENA Moonshots.

    من جهته قال رامي كحالة، الرئيس التنفيذي لهدايا جوي، إن التمويل سيُستخدم لتحقيق النمو في المدى القصير من خلال حملات تسويقية واكتساب عملاء جدد وتطوير المنتجات والتوسع الإقليمي.

    أضاف يأتي الإعلان عن هذه الجولة الاستثمارية في وقت تشهد فيه هدايا جوي نمو متسارع وفقًا للشركة، حيث دخلت في وقت سابق من هذا العام دولتها الثامنة بالتزامن مع اغلاقها الجولة السابقة ، وتمكنت من تحقيق أرباح تشغيلية وسط زيادة في المبيعات بمقدار خمسة أضعاف.

    أشار رامي كحالة نحن سعيدون بهذا الاستثمار، الذي يُمكّن هدايا جوي من تعزيز وتحسين المتجر الإلكتروني الشامل للهدايا والرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا،

    أوضح نتطلع لتقديم قيمة مضافة لعملائنا بصفة مستمرة في كل سوق نعمل به، والثقة الممنوحة من قبل مستثمرينا ستمكننا من استخدام الموارد اللازمة للوفاء بالتزامنا بالجودة”.

    وقال تُعد هدايا جوي هي أحد مشاريع إنهانس فنتشرز – Enhance Ventures، استوديو الشركات الناشئة في الشرق الأوسط الذي يقوم ببناء منصات متاجر إلكترونية لسد الفجوة المتوفرة في سوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان وتركيا.

    تمتلك دول مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في دول مجلس التعاون الخليجي أعلى متوسط إنفاق للهدايا على مستوى العالم، وفقًا لإنهانس فنتشرز، التي تُقدر سوق الهدايا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنحو 28 مليار دولار مع نمو سنوي بنحو 30٪.

    تقول جوي إنها أول منصة هدايا عبر الإنترنت تستخدم ابتكارات مثل الواقع المعزز والإهداء بطريقة فريدة من نوعها من خلال الإهداء على غرار خدمة “الكونسيرج”، وفي حالة رغبة مُرسل الهدية، بالإمكان غناء أغنية مُناسبة لكل مناسبة.

     من جهته قال فيكتور سونير، الشريك في Knuru Capital: “لقد أُعجبنا بتركيز فريق هدايا جوي على النمو مع الحفاظ على المبادئ الأساسية. لقد تمكنوا من بناء شركة ذات اقتصاد الوحدة وتوسيع نطاقها على المستوى الإقليمي من خلال جولة تمويل أولية فقط. هذه هي السمة المميزة لفريق قوي، ونحن نتطلع لمشاركتنا لهم هذه الرحلة”.

    من ناحيته قال فهد العيدي، العضو المنتدب لمركز ريادة الأعمال لشركة أرامكو (واعد): “قطاع الهدايا لائق ومناسب للسوق السعودي، ونرى إمكانيات كبيرة لهدايا جوي في المملكة. من خلال العرض القوي للمنصة والتركيز على تجربة العملاء، نعتقد أن فريق هدايا جوي في مركز قوي لتحقيق النجاح”.

    من جهته قال محمد الحقيل، الشريك في إنهانس فنتشرز، بقوله: “مع أول جولة استثمارية مستقلة لهدايا جوي، نجحت هدايا جوي في الاستقلال والخروج من إنهانس فنتشرز، التي تدعم نهج ستوديو الشركات الناشئة في المنطقة، وذلك بسبب الهيكل عالي الكفاءة والقائم على المشاركة والتعاون في بناء المنشآت. تمثل استوديوهات الشركات الناشئة فئة أصول جديدة بإمكانها تقديم عوائد أعلى في فترة زمنية أقل”.

    وختم رامي كحالة، الرئيس التنفيذي لهدايا جوي، تصريحاته بشكر المستثمرين على دعمهم، بالقول: “يسعدنا أن يقود فريق Knuru Capital الجولة الاستثمارية. كونها خبيرة في مجال الاستثمار في التجارة الإلكترونية، ستكون خبرتها في مساعدة الشركات ذات العلاقة قيمة مضافة لتحقيق التوسع في هدايا جوي خلال الفترة القادمة. كما أننا نتطلع لمشاركة مركز ريادة الأعمال لشركة أرامكو (واعد) و MENA Moonshots في ذلك، مما يوفر ميزة استراتيجية عالية القيمة في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة على التوالي”.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن