الصاروخ الصينى يصل إلى موقع الإطلاق

  • وصل الصاروخ الصينى من طراز (لونج مارش-7 واى 4)، الذي سيطلق على متنه مركبة الشحن الجديدة للمحطة الفضائية الصينية، ، إلى موقع الإطلاق في مقاطعة هاينان بجنوبي الصين.
     

    وذكرت وكالة الأنباء الصينية، أنه سيتم تركيب الصاروخ، مع مركبة الشحن الفضائية (تيانتشو-3) التي تم نقلها إلى موقع ونتشانغ لإطلاق المركبات الفضائية، ويخضع للتجربة في موقع الإطلاق، مشيرة إلى أن المرافق والأجهزة عند موقعي الإطلاق في ظروف جيدة وجميع الأنظمة المشاركة في المهمة تجري استعدادات منتظمة.

    وكانت الشركة الصينية لعلوم وتكنولوجيا الفضاء (CASC)، أعلنت نجاح إطلاق قمرين صناعيين جديدين إلى مدارات الأرض، وقال بيان صادر عن الشركة "جرت بنجاح عملية إطلاق قمرين صناعيين صغيرين من نوع Beta، مخصصين لنقل البيانات وتقديم خدمات الاتصالات اللاسلكية".

     

    ووفقا لما ذكره موقع "RT"، أضاف البيان "نفذت عملية الإطلاق من مطار Taiyuan الفضائي في مقاطعة Shanxi  الصينية، بتمام الساعة 19:01 بالتوقيت المحلي (14:01 بتوقيت موسكو)، وباستخدام صاروخ صيني الصنع من نوع Long March، لتكون هذه المرة هي المرة 382 التي تستخدم فيها هذه الصواريخ في عمليات الإطلاق الفضائية.

     

    وكانت (CASC) قد أشارت في وقت سابق إلى أن الصين تخطط لتحقيق رقم قياسي جديد في عمليات إطلاق الصواريخ والمركبات والأقمار إلى الفضاء العام الجاري، وتسعى لتنفيذ 40 عملية إطلاق خلال السنة.






    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن