تحديثات من مايكروسوفت لتطبيق تيمز للقضاء على الانحرافات

  • تعمل شركة مايكروسوفت الأمريكية على تحديث تطبيق Teams في إطار سعيها للقضاء على الانحرافات غير المرغوب فيها، من خلال حماية المستخدمين من المخادعين والمحتالين بشكل أكثر فعالية، وفقا لما كشفته تقارير تقنية.

    وأظهرت بيانات جديدة في خريطة طريق منتج الشركة، أن مستخدمي Teams سيتلقون قريبا تنبيهات في حالة تلقيهم مكالمة من رقم مريب.

    وأوضحت الشركة، أن ”ميزة إعلام المكالمات غير المرغوب فيها تقوم تلقائيًا بتقييم المكالمات الواردة، وتحديد المكالمات غير المرغوب فيها المحتملة على أنها رسائل غير مرغوب فيها على الأرجح في المكالمة“.

    وتؤكد الشركة أنه ”سيكون لدى المستخدمين خيار الرد على المكالمة أو رفضها، وجميع الرسائل غير المرغوب فيها المحتملة (بغض النظر عما إذا تم الرد عليها أو رفضها) ستنعكس أيضًا في سجل المكالمات“.

    وتقول مايكروسوفت إن الميزة قيد التطوير النهائي حاليا، ومن المتوقع أن يتم طرحها لجميع المستخدمين بحلول نهاية الشهر.

    وعلى الرغم من أن العديد من الشركات تستخدم Microsoft Teams حصريا للتعاون الداخلي، إلا أن الكثير من الشركات الأخرى تستفيد من القدرة على إجراء واستقبال المكالمات الهاتفية عبر المنصة أيضًا.

    وتتمتع Microsoft Teams Phone وغيرها من خدمات VoIP المماثلة بارتفاع كبير في الشعبية خلال تفشي وباء كورونا حول العالم، حيث اضطرت الشركات إلى إيجاد طريقة لدعم الموظفين عن بُعد الذين لم يعد لديهم إمكانية الوصول إلى أنظمة هواتف العمل التقليدية.

    ومع ذلك، فقد أوجد هذا الاتجاه أيضًا وسيلة جديدة للمحتالين والمتصلين بالبريد العشوائي، سواء كان هدفهم هو التصيد الاحتيالي للحصول على بيانات شخصية قيمة، أو الترويج لمنتج أو خدمة، أو أي شيء آخر.

    ومثل الكثير من وسائل الحماية المماثلة التي ينشرها بائعو الهواتف الذكية، يجب أن يقطع نظام التنبيه الجديد من مايكروسوفت طريقة ما لمنع مستخدمي Teams من الوقوع في عمليات الاحتيال القائمة على المكالمات، فضلا عن الحماية من البريد العشوائي والمكالمات المزعجة.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن