2مليار جنيه من ناسا الهبوط على القمر

  • عرض جيف بيزوس على وكالة ناسا خصمًا لا يقل عن 2 مليار دولار للوكالة لمنح شركته الفضائية عقدًا مربحًا لنظام هبوط بشري على سطح القمر فاز به منافسه، إيلون ماسك SpaceX ، في وقت سابق من هذا العام، عرض بيزوس الجديد هو الأحدث في سلسلة متصاعدة من الجهود للفوز بعقد Blue Origin وفقا لما نقله موقع The verege.

     

    في رسالة صباح إلى بيل نيلسون، مدير ناسا ، قال بيزوس إنه سيتنازل بشكل دائم عن ما يصل إلى ملياري دولار من مدفوعات العقد لأول عامين إذا أضافت ناسا مركبة الهبوط على القمر بلو أوريجين إلى مرحلة رئيسية من برنامج نظام الهبوط البشري التابع للوكالة، الذي يستدعي هبوط أول إنسان على سطح القمر منذ عقود. علاوة على ذلك ستمول Blue Origin ذاتيًا إطلاقًا اختباريًا للقمر الأزرق إلى مدار أرضي منخفض ، وهو إنجاز يُرجح أن تساوي مئات الملايين أخرى. قال بيزوس: "أعتقد أن هذه المهمة جيدة". "يشرفني أن أقدم هذه المساهمات وأنا ممتن لكوني في وضع مالي لأتمكن من القيام بذلك."

     

    ويأتي هذا الالتماس قبل أسبوع من موعد إصدار مكتب المحاسبة الحكومية التابع لهيئة الرقابة للرقابة على احتجاج رسمي على جائزة ناسا لشركة SpaceX التي قدمتها شركة Blue Origin هذا الربيع. قال بيزوس: "كل ما تحتاجه ناسا هو الاستفادة من هذا العرض وتعديل العقد.

     

     

     

    وجلب المزيد من المقاولين المتنافسين ، كما يقول جارفر، "كانت الخطة دائمًا ، ومن الجيد أن نعرف أنه سيكون لدينا الآن واحدًا يضع مظهره في اللعبة أيضًا"، ومع ذلك ، فهي تعتقد أنه من غير المرجح أن يغير العرض الجديد رأي ناسا بشأن الجائزة الحالية. يشعر موظفو الوكالة بالقلق من أن التغيير والتبديل في قرار ناسا بمنح عقد منفرد لشركة SpaceX قد يؤدي إلى مشاكل قانونية جديدة، "لا يمكن لوكالة ناسا" تلقي العروض "فقط لأن التمويل متاح. لا يوجد شيء على الإطلاق يمنع Blue من المضي قدمًا بأموالهم الخاصة للحصول على وضع أفضل للفوز بشيء ما في الجولة التالية".

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن