جنرال موتورز تزيل الشحن اللاسلكي بسبب نقص الرقاقات

  • تزيل شركة جنرال موتورز ميزة الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية من بعض سيارات الدفع الرباعي الجديدة بسبب النقص العالمي في الرقاقات.

    وأصبحت هذه أحدث ميزة تتخلى عنها الشركة بسبب قلة المعروض من أشباه الموصلات.

    وسحبت جنرال موتورز الراديو العالي الدقة من بعض النماذج، إلى جانب ميزة بدء التشغيل التلقائي ووحدة إدارة الوقود.

    ولم تعد بعض النماذج الخاصة بسيارتي Chevy Tahoe و Suburban لعام 2021، وكذلك GMC Yukon، التي تم تصنيعها بعد 12 يوليو، تتضمن وسادة الشحن اللاسلكية.

    وتأثرت أيضًا بعض نماذج Buick Enclaves و Chevy Traverses و Cadillac XT5s و Cadillac XT6s لعام 2022 التي تم تصنيعها بعد 2 أغسطس.

    ويحصل مشترو هذه المركبات على رصيد بقيمة 75 دولار بدلاً من خيار الشحن اللاسلكي. وتقدم جنرال موتورز رصيدًا بقيمة 50 دولار للمركبات التي تفتقد إلى ميزة الراديو العالي الدقة.

    ومن المتوقع أن تصنع الشركة هذه المركبات دون منصات الشحن اللاسلكية خلال بقية سنوات النموذج المعني.

    وقالت الشركة في بيان: تواصل منظمة سلسلة التوريد لدينا اتخاذ خطوات واسعة في العمل مع قاعدة التوريد الخاصة بنا للتخفيف من الآثار القريبة المدى لحالة أشباه الموصلات.

    وأضافت: تواصل جنرال موتورز الاستفادة من كل أشباه الموصلات المتاحة لبناء وشحن منتجاتنا الأكثر شهرة. ومع ذلك، لا يزال وضع أشباه الموصلات سيئًا على مستوى العالم.

    ويتسبب نقص الرقاقات في إحداث مشاكل في صناعة السيارات. واختارت بعض الشركات خفض الإنتاج الكلي نتيجة لذلك، مثل شركة فورد، التي أوقفت بعض خطوط تجميع F-150.

     



    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن