العملات الرقميه تهدد الاستقرار الاقتصادي

  • تثير عملة Tetherثالث أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية – قلق بعض الاقتصاديين، بمن فيهم مسؤول في مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

    وأثار رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن في الشهر الماضي ناقوس الخطر بشأن Tether، واصفا إياها بأنها خطر محتمل على الاستقرار المالي.

    ويعتقد بعض المستثمرين أن فقدان الثقة في Tether يمكن أن يكون ضارًا للعملات المشفرة، وهو أمر من شأنه أن يؤثر بشدة في السوق.

    وتحمل القضايا المحيطة بعملة Tether تداعيات كبيرة على عالم العملات المشفرة الناشئ. ويخشى الاقتصاديون بشكل متزايد من أنها قد تؤثر أيضًا في الأسواق بخلاف العملات الرقمية.

     

    تعتبر Tether عملة مشفرة مثل عملة بيتكوين. وهي ثالث أكبر عملة رقمية في العالم من حيث القيمة السوقية. ولكنها مختلفة عن بيتكوين والعملات الافتراضية الأخرى.

    وتعرف Tether بأنها عملة مستقرة. وهي عملات رقمية مرتبطة بأصول في العالم الحقيقي للحفاظ على قيمة مستقرة. وذلك على عكس معظم العملات المشفرة المعروفة بأنها متقلبة.

    وارتفعت عملة بيتكوين إلى أعلى مستوى لها عند ما يقرب من 65000 دولار في شهر أبريل، ومنذ ذلك الحين انخفضت قيمتها إلى النصف تقريبًا.

    وتم تصميم Tether ليتم ربطها بالدولار. وفي حين أن العملات المشفرة الأخرى غالبًا ما تتقلب في قيمتها، فإن سعر Tether عادة ما يعادل 1 دولار.

    ولكن أدى التذبذب في قيمة Tether إلى إثارة مخاوف المستثمرين في الماضي. وغالبًا ما يستخدم المتداولون عملة Tether لشراء العملات المشفرة كبديل للدولار.









    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن