اكتشاف عقار للقلب يخفف الالاف المرضى

  • أفادت تقارير بأن الأطباء الألمان يحققون في إمكانية استخدام عقار تجريبي للقلب لعلاج "كوفيد طويل الأمد" حيث بدا أنه يعالج رجلا يبلغ من العمر 59 عاما في غضون ساعات.

    وما يزال واحد على الأقل من كل ثمانية أشخاص مصابين بفيروس كورونا يعاني من أعراض، بما في ذلك ضيق التنفس ومشاكل الذاكرة الشبيهة بالخرف لعدة أشهر. كما لا تزال أسباب وطبيعة مرض "كوفيد طويل الأمد" غير مفهومة، إلا أن بعض العلماء يعتقدون أنها ناتجة عن رد الفعل المناعي للجسم.

    وأثار اهتمامَ الباحثين في مستشفى جامعة "إرلانغن" في بافاريا، مريض يعاني من "غلوكوما" في العين وعلامات لمرض "كوفيد طويل الأمد"، بما في ذلك التعب وفقدان التذوق وصعوبة التركيز.

    وبهذا الصدد، أعطاه الأطباء جرعة من BC 007، وهو مركب طورته شركة التكنولوجيا الحيوية الألمانية Berlin Cures لعلاج قصور القلب. وهذا يزيل نوعا من الأجسام المضادة الذاتية - كتلة من البروتين ينتجها الجهاز المناعي والتي تدور في الدم ويمكن أن تلحق الضرر بالقلب والأعضاء الأخرى.

    وقالت بيتينا هوبرغر، طبيبة العيون: "هذا يعني أن الدفاعات المناعية، التي هي في حد ذاتها جيدة، موجهة ضدك، وتشكل مواد يمكن أن تكون ضارة".

     

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن