فتح باب التسجيل بالدورة السابعة من "جائزة حمدان – اليونسكو لتنمية أداء المعلمين" لغاية 31 أكتوبر 2021

  •  كتب : صابر محمد 

     

    أعلنت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز عن فتح باب التسجيل للدورة السابعة من جائزتها الدولية "حمدان – اليونسكو لتنمية أداء المعلمين"، حيث تستقبل طلبات الترشح لغاية 31 أكتوبر 2021.

    وقال الدكتور جمال المهيري، نائب رئيس مجلس الأمناء، الأمين العام لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز: "منذ دورتها الأولى وحتى الآن، تمضي هذه الجائزة العالمية في دعم الجهود الرامية إلى تطوير التعليم والارتقاء بالكوادر التعليمية وتكريم المؤسسات المميزة من كافة أنحاء العالم.

    ونحث المؤسسات والمنظمات على الترشح في هذه الجائزة التي تهدف الى دعم وتشجيع العاملين على تعزيز أداء وفاعلية المعلمين في سبيل تحقيق أهداف "التعليم للجميع" والتي تعد واحدة من أولويات منظمة اليونسكو".

    ويمكن الترشُّـح للجـائزة من قبل الممثِّلين لمنظمات أو مؤسسات دولية ووطنية؛ حكومية أو غير حكومية؛ إلى جانب المؤسسات التعليمية أو البحثية، والهيئات والجمعيات المحلية والوطنية والإقليميـة.

    ويمكن لجهـة الترشيـح أن تكون عبارة عن إحدى حكومات الدول الأعضاء؛ وذلك بالتشاور مع اللجان الوطنية والمنظمات غير الحكومية التابعة لها؛ والتي يتعين عليها أن تكون على شراكة رسمية مع منظمة اليونسكو.

    ويجوز لجهة الترشيح تسمية وترشيح ما يصل إلى خمسة مرشحين للجائزة. أما بالنسبة لكيفية التقديم للجائزة، يتم التقديم عبر منصة الكترونية خاصة بالجائزة (رابط الموقع)، حيث يتم تعبئة الطلب من قبل المؤسسة المشاركة، ويتم اعتماد الطلب من قبل جهات الترشيح، وفي حال استكمال الطلب يتم إرساله إلى منسق الجائزة في منظمة اليونسكو، ويتم إخطار المشارك عن استكمال عملية التقديم عبر البريد الالكتروني.

    وأضاف المهيري: "تعمل هذه الجائزة العالمية على دعم التعليم حول العالم، وهي نتاج تعاون وثيق بين المؤسسة ومنظمة اليونسكو التي تعمل على رعاية التعليم على مستوى العالم لبناء مستقبل افضل للاجيال القادمة من خلال توفير سبل التعليم المناسب لهم.

    ونهدف من خلال الجائزة الى مكافأة الممارسات والجهود المتميزة لتحسين أداء المعلمين و تحسين جودة التعليم عن طريق الارتقاء بالمستوى المهني للمعلمين".

     

    منجهتها، قالت السيدة "ستيفانيا جيانيني"، المديرة العامة المساعدة للتعليم في منظمة اليونسكو: "تفخر منظمة اليونسكو مع مؤسسة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز إطلاق الدورة السابعة من "حمدان – اليونسكو لتنمية أداء المعلمين".

    وتعويلاً على نجاح عقد كامل من الشراكة في هذه الجائزة، نتطلع الى استلام طلبات الترشح فيها من قبل مشاريع ابتكارية مهمة تهدف الى تعزيز التعليم والتعلم في العالم.

    ونحن واثقون بأن هذه الجائزة سوف تساهم في تحقيق الهدف الرابع للامم المتحدة للتنمية المستدامة حول ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل للجميع." وتجدر الإشارة إلى أن الجائزة قد فاز بها خلال دوراتها الماضية 17 مؤسسة تعليمية من مختلف دول العالم مثل الباكستان وجمهورية الدومينيكان والكونغو ونيبال وجنوب افريقيا وفنزويلا وبلجيكا ومدغشقر وبنما وماليزيا وكمبوديا وتشيلي وإندونيسيا والمملكة المتحدة والبرازيل ومصر والبرتغال، وساهمت هذه الجائزة المرموقة في دعم التعليم للجميع وتعزيز جودته في المجتمعات الأقل نمواً، حيث جذبت على مدى دوراتها السابقة 729 مشاركًا من مختلف البلدان.

    وأٌنشئت جائزة "حمدان بن راشد آل مكتوم – اليونسكو" في العام 2008 بتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، الرئيس الأعلى لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز لتصبح جائزة على النطاق العالمي وتستهدف جميع أقاليم العالم. 



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن