"القومي للاتصالات" يضع قائمة مجمعة لحقوق مستخدمي خدمات الاتصالات

  • كتب :  نهله مقلد – عادل فريج

    أصدر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قائمة بأهم حقوق المستخدمين التي ألزم بها شركات الاتصالات العاملة بالسوق المصري، حيث جاءت القائمة موزعة على المراحل الثلاث لتلقي خدمات الاتصالات بهدف توعية المستخدمين بحقوقهم عند الاشتراك بالخدمة، وعند استخدامها وأخيرًا بمرحلة التحاسب وما تضمنته من التزامات على الشركات تتعلق بالأمور المالية كالشحن والفواتير ومتابعة الاستهلاك، ويأتي هذا استمرارًا للإجراءات التي يتخذها الجهاز لحماية حقوق المستخدمين ضمن الاستراتيجية التي كان قد أطلقها خلال 2020 بهدف رفع معدلات رضاء المستخدمين عن الخدمات المقدمة لهم وتوعيتهم بحقوقهم.

    وتتضمن الحقوق ثلاث مراحل " الاشتراك – الاستخدام – التحاسب " وبالنسبة لمرحلة الاشتراك فيحق الحصول على خدمات الاتصالات من الشركات المرخص لها ، كذلك الحصول بالرقم القومي الواحد على 10 خطوط صوتية و5 خطوط إنترنت بحد أقصى. (لمستخدمي المحمول) ، وايضا الاطلاع بعناية على شروط التعاقد مع الشركة والحصول على نسخة معتمدة من العقد علاوة على عدم إشراكك في أي خدمة دون الحصول على موافقتك المسبقة بالاضافة الى الحصول على أكواد أو أرقام مجانية لمعرفة أي تفاصيل تخص الخدمات والعروض قبل الاشتراك.

    كذلك يحق للمستخدم الانتقال بالخدمة إلى شركة أخرى بنفس الرقم خلال 24 ساعة دون أية رسوم إضافية. (لمستخدمي المحمول) بالاضافة الى فتح محفظة إلكترونية بحد أقصى 3 محافظ لكل رقم قومي على 3 أرقام محمول مختلفة. (لمستخدمي المحمول).

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن