القومي للبحوث: دراسة أكثر من 70 دواء على كوفيد-19 والنتائج إيجابية

  • كتبت : نهلة مقلد

    أكد الدكتور محمد محمود هاشم ـ رئيس المركز القومي للبحوث قيام علمائه بدراسة تأثير أكثر من سبعين دواء لمعرفة مدى فعاليتها وتأثيرها على فيروس COVID-19 ومنها دواء "أفيجان" طبقا لتعليمات وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

    أضاف النتائج الأولية تشير إلى مؤشرات إيجابية موضحا أنه انطلاقاً من دور المركز القومى للبحوث، وحرصه على التصدي لمجابهة جائحة فيروس كورونا المستجد COVID-19، وخبرة علمائه في مجال الفيروسات، بالإضافة إلى امتلاكه لمركز التميز العلمي في مجال الفيروسات، فقد تم تكليف عدد من الفرق البحثية في هذا المجال لاستنباط لقاحات أو علاجات لمحاربة إنتشار الفيروس.

    وشدد د. محمد هاشم أن المركز القومي للبحوث هو كيان بحثي مستقل تابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وأن جميع أنشطته سواء الخاصة بمجابهة فيروس كورونا المستجد أو أي أنشطة بحثية أخرى تتطلبها دولتنا الحبيبة، تكون تحت توجيهات الحكومة ممثلة في أ.د. خالد عبد الغفار ـ وزير التعليم العالي والبحث العلمى، وأن الفرق البحثية تعمل بتمويل من موازنة المركز القومي للبحوث، ولا يوجد أي دعم أو تمويل من أي جهة أخرى سواء محلية أو دولية.

    أشار المركز ليس له أي علاقة بأي تصريحات أوبيانات يتم تداولها من أفراد أو هيئات أو كيانات أخرى، إلا الصادرة من وزير التعليم العالي والبحث العلمي أو رئيس المركز القومي للبحوث فقط موضحا أن المركز القومي للبحوث بإمكانياته وجيش علمائه هو أحد أهم الأذرع البحثية للدولة المصرية.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن