إطلاق هاكاثون "كورونا" بالتعاون مع الهلال الأحمر وصندوق النقد.. وخصومات وخدمات واستشارات مجانية

  • كتب : شيماء حسن  

    مع دخول الأزمة الحرجة لـ COVID-19 المعروف باسم فيروس كورونا أسبوعها السابع، يتخذ المصريون إجراءات أكثر صرامة للحفاظ على سلامتهم في المنزل. وفي هذا الإطار قامت المزيد من الشركات الناشئة بابتكار مبادرات متنوعة لدعم المصريين في جميع مناحي الحياة اليومية ومساعدتهم على المضي قدماً، كما أن العديد من الأطراف المعنية تحاول العثور على المزيد من الحلول للخروج من القلق حيال المستقبل الذي يشعر به الجميع.

    ومن أبرز هذه الشركات:

    1.     StartEgypt بدعم من Flat6Labs.. تطلق "هاكاثون كورونا" بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري وصندوق النقد الدولي، وآخرين

    أعلنت الشركة الحاضنة المصرية StartEgypt، المدعومة من شركة Flat6Labs عن "هاكاثون كورونا" بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري، ومؤسسة "يمكن"، وصندوق النقد الدولي، والسفارة البريطانية بالقاهرة. يدعو الهاكاثون المبتكرين المصريين، ورواد الأعمال، والعلماء، والمهندسين، ومصممي المنتجات إلى مواجهة 3 تحديات فعلية يواجهها المجتمع اليوم، وذلك بتقديم أفضل الحلول لها وفرصة الحصول على جائزة رمزية بقيمة 10 الاف جنيه مصري. التحديات هي توفير وسائل نقل عام آمنة، و تحدي التوعية حول الشائعات التي تواجهها المجتمعات المهمشة وأصحاب العمل باليومية، والأوراق النقدية الآمنة. وانتهى تقديم الطلبات الإثنين 30 مارس 2020.

     

    2.     Forasna  تتيح للشركات الإعلان عن وظائف شاغرة مجاناً

    لتشجيع المصريين على البقاء في المنزل خلال تفشي وباء كوفيد-19، ودعماً للشركات التي تحتاج إلى موظفين، أضافت منصة التوظيف Forasna  قسماً جديداً للوظائف المتاحة من المنزل، وبالتالي يمكن للباحثين عن الوظائف أن يجدوا مصدر دخل بينما يعملون بأمان في المنزل، وتأتي هذه الخطوة لتشجيع الشركات التي تمتلك فرص توظيف مشابهة للإعلان عنها على موقع Forasna  مجاناً.  كذلك تتعاون فرصنا مع منصة almentor.net لتقديم الفرصة للمصريين لتعلم مهارات جديدة من المنزل عبر دورات تدريبية متاحة على الإنترنت بكود ترويجي يقدم تخفيض بنسبة 100٪ وهو "Forasna-19".

    3.     تطبيق ElCoach   يقدم اشتراكاً مجانياً لبرنامج اللياقة البدنية الكاملة لمدة 30 يوماً

    يقدم تطبيق اللياقة والتغذية العربي ElCoach  اشتراكاً مجانياً لمدة 30 يوماً، ويتضمن جلسات التمارين الرياضية، وخطط التغذية، والتواصل مع المدربين المحترفين و متخصصي التغذية. باستخدام الكود الترويجي " StaySafe"، يمكن للمستخدمين الدخول على برامج لياقة مدعومة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي قام بإعدادها مدربون محليون، إلى جانب خطط تغذية أعدها طهاة محليون. تمتلك منصة ElCoach   أكثر من 50 الف مستخدم نشط شهرياً، وساعدت أكثر من 6 الاف شخص على الوصول إلى لياقتهم المرغوبة عبر برامجها المصممة بشكل شخصي لتغيير لياقة الجسم بالكامل.

    4.     فيزيتا تطلق استشارات مجانية عبر الهاتف

    في إطار جهودها لدعم إجراءات السلامة بالبقاء في المنزل، أطلقت فيزيتا استشارات مجانية عبر الهاتف في مصر، والسعودية، والأردن، لتضمن سلامة مرضاها وصحتهم في ظل الأزمة الصحية العالمية. يمكن للمستخدمين الآن استشارة طبيب بشكل لحظي عبر خاصية "إعادة الاتصال" المتوفرة على تطبيق و موقع فيزيتا مجاناً. سيتيح هذا الاختيار أيضاً للمستخدمين البحث عن الأطباء بالتخصص، وحجز موعد استشارة، وتقييم ومراجعة تجربتهم الصحية عبر الهاتف. كذلك سوف يتلقون إرشادات حول اللجوء للمستشفى أو المركز الطبي إن دعت الحاجة لذلك. 

    5.     Homzmart  يقدم قطع أثاث "العمل من المنزل" وخصومات

    بهدف مساعدة الموظفين على العمل بفاعلية من المنزل، قامت منصة تسوق الأثاث Homzmart  بتخصيص قسم على موقعها الإلكتروني للأثاث بعنوان "العمل من المنزل" بخصومات تصل إلى 30٪. تتضمن قطع الأثاث المعروضة مكاتب، وكراسي، ووحدات إضاءة. Homzmart  هو منصة إلكترونية لتسوق الأثاث، وتقدم للمستهلكين خبرات مصممي الأثاث، المنتجات، والأفكار لتأثيث منازلهم.

    6.     Turbo One تعقم السيارات في منازل العملاء

    يقدم Turbo One أول سوق رقمي لخدمات السيارات خدمات التنظيف والتعقيم للسيارات في منازل العملاء. ضمن إطار حملة #خليك_بالبيت #StayHomeStaySafe ، تتيح الشركة للمستخدمين طلب خدمات تعقيم السيارة عبر التطبيق أو الخط الساخن، لترسل Turbo One أحد خبرائها المحترفين بصحبة معدات كاملة لعنوان المستخدم لإجراء التعقيم. تقدم Turbo One عدداً من خدمات السيارات عبر شبكة معتمدة من مقدمي الخدمات. 

    7.     eddyPay  تخفض الرسوم على المدفوعات إلى 2٪

    أعلنت شركة التكنولوجيا المالية الناشئة eddyPay  أنها ستخفض الرسوم على أي مدفوعات تتم عبر تطبيقها إلى 2٪ بدلاً من 2.5٪. تأتي هذه الجهود في إطار تشجيع المدفوعات غير النقدية والإلكترونية إلى جانب مساعدة الشركات على الاستفادة من خدماتها للتعامل مع الأزمة الحالية. eddyPay  هو تطبيق على الهاتف المحمول يسمح للشركات أن تتلقى مدفوعاتها من المنزل باستخدام الهواتف المحمولة. 



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن