شاحنة فورد إف-150 الكهربائية تجر نصف مليون كيلوجرام وحدة مطلقة

  •  

    في عرض دعائي مبهر، جرّت شاحنة فورد أف-150 الكهربائية عربات قطار تزن 454 ألف كيلوجرام لمسافة 304 أمتار، ولم تكتف شركة فورد بذلك، إذ حملت 42 شاحنة إف-150 في العربات ليصبح مجموع الوزن 567 ألف كيلوجرام، ثم جرت الحمولة كاملة لمسافة 300 متر إضافية.

     

    نجحت شركة فورد في هذا العرض بفضل العزم الفوري في محركاتها الكهربائية، إذ تستغرق محركات الاحتراق الداخلي وقتًا للوصول إلى أقصى عزم لها، وعلى الرغم من هذا النجاح الباهر، صرحت الشركة في بيان لها «نفذت عملية الجر شاحنة تجريبية من شاحناتنا الكهربائية، ويتجاوز عزمها ما أرفقناه في كتالوجات جميع شاحناتنا، لذلك لا نوصي بتكرار التجربة في مكان آخر.»

     

    عزم فوري

     

    قادت الشاحنة الكهربائية مهندسة من شركة فورد اسمها ليندا تشانج، وصرحت لمجلة بزنس إنسايدر «جمعنا بين العزم الفوري وخفّة الوزن، ما مكننا من تقديم مستوى جديد من القوة والأداء والكفاءة.»

     

    وتفتخر شركة فورد بقوة سيارتها إف-150 2019 التي تعمل بمصادر الوقود الأحفوري، إذ تجر عربة يصل وزنها إلى 3492 كيلوجرامًا، وتبلغ حمولتها القصوى 907 كيلوجرامات.

     

    ولم تقدم فورد تفاصيل كثيرة عن شاحنتها الكهربائية، أو تتحدث بإسهاب عن مواصفاتها. وسنكتشف بمرور الزمن إن استطاعت مجاراة شاحنة تسلا المقبلة، والتي شبهها إيلون ماسك بالمركبات التي ظهرت في فيلم الخيال العالمي بليد رانر.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن