"فيسكر" تكشف عن سيارة كهربائية بسعر منافس في متناول معظم المستخدمين

  • كتبت : نهلة مقلد

    كشف هينريك فيسكر ـ المدير التنفيذي الحالي لشركة فيسكر في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2020 المقام حاليًا في لاس فيجاس، عن سيارة فيسكر أوشن الرياضية متعددة الأغراض التي تعد من أفضل السيارات الكهربائية المعلن عنها حاليًا، إذ يصل مداها إلى ما بين 400 و480 كيلومترًا تقريبًا بعد شحن بطاريتها بالكامل، وهي مزودة بألواح شمسية تمتد على سقفها فتسهم في شحنها خلال سيرها. وتتمتع السيارة بقدرة على التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر/ساعة خلال 2.9 ثوان بالاعتماد على بطارية تبلغ قدرتها 80 كيلو وات ساعي.

    تستهدف الشركة الأسواق الأمريكية والأوروبية والصينية، وتخطط لإنتاج أكثر من مليون سيارة ما بين العامين 2022 و2027. وتعتزم بيعها بسعر 37500 دولار في الأسواق المستهدفة مع إمكانية الاستفادة من برنامج تقسيط شهري بمبلغ 379 دولارًا دون عقد ملزم طويل المدى. وهو ما يعني أن السائق يستطيع شراء السيارة ليختار خلال شهر أو ثمانية أشهر أو 22 شهرًا أو بضعة أعوام إكمال أقساطها أو التخلي عنها. تبلغ تكلفة حجز السيارة 250 دولارًا على موقع الشركة أو من خلال تطبيقها على هواتف أندر ويد وأبل.

    تزعم فيسكر أن أغلب قطع سيارتها ستصنع من مواد قابلة لإعادة التدوير، وأن فرشها الداخلي مصنّع بالكامل من المواد النباتية.

    وتنظر الشركة برؤية مختلفة إلى طريقة عمل شركة السيارات، إذ يرى  فيسكر أن »تطور مفهوم البشر للحرية بعد أن أصبح الوصول لكل شيء باستخدام الهواتف الذكية متاحًا لجميع البشر. شركتنا أول شركة سيارات رقمية تمامًا في العالم. ننتج مركبات كهربائية بحس استدامة عال، ونقدم لعملائنا تجربةً جديدةً منصتها الهاتف الذكي. إذ طورنا تطبيق فيسكر فليكسي لمنح عملائنا القدرة على الوصول إلى بيانات مهمة للمركبة ومزايا أخرى سنضيفها في الأشهر المقبلة. مما يجعل التحكم بسيارة فيسكر وإدارتها سهلًا وفي متناول اليد دائمًا.

    وبهذا تقدم فيسكر خدماتها سريعًا لعملائها، فمثلًا يكفي أن يطلب العميل خدمة الصيانة عبر هاتفه الذكي، فتشحن الشركة السيارة إلى ورشتها لصيانتها ثم تعيدها إليه في المكان الذي يحدده.

    تعتزم الشركة بدء إنتاج سيارتها الجديدة بحلول نهاية العام المقبل، وتتوقع تسليم أول دفعة منها خلال العام 2022. تتمتع المركبة الجديدة بمزايا مبهرة تدخلها في منافسة قوية مع الشركات الأخرى، وحينها سنشهد تطور معايير المنافسة في سوق السيارات الكهربائية مع تدشين فيسكر لسياراتها في الأسواق.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن