الأهلي يحقق فوزا كبيرا على الاتحاد السكندري “4ـ1” في الدوري الممتاز

  •  

    حقق الأهلي فوزا كبيرا على ضيفه الاتحاد السكندري بنتيجة (4ـ1) في المباراة، التي جمعتهما مساء امس  الثلاثاء، على استاد القاهرة الدولي والمؤجلة من الجولة التاسعة من الدوري الممتاز لكرة القدم.

    سجل رباعية الأهلي كل من وسام أبو علي في الدقيقة 28 من ركلة جزاء ورضا سليم في الدقيقة 32 وعمر كمال عبد الواحد في الدقيقة 42 ومحمود كهربا في الدقيقة 65 من ركلة جزاء ،بينما احرز بنيامين برنارد بواتينج هدف الاتحاد السكندري الوحيد في الدقيقة 58،وتعرض مابولولو مهاجم الاتحاد السكندري للطرد في الدقيقة 87 بعد تدخله العنيف مع رامي ربيعة مدافع الأهلي.

    الفوز هو التاسع هذا الموسم للأهلي ليرفع رصيده إلى 30 نقطة ويرتقي للمركز السابع من 14 لقاء، بينما تكبد الاتحاد السكندري الخسارة الخامسة في الدوري ليتجمد رصيده عتد 32 نقطة من 21 مباراة وبفارق الأهداف عن إنبي صاحب المركز الرابع.

    بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من مصطفى شوبير في حراسة المرمى، و‏محمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وعمر كمال في خط الدفاع، وأكرم توفيق ومروان عطية وإمام عاشور وحسين الشحات ورضا سليم في وسط الملعب، وأمامهم وسام أبو علي.

    سيطر الأهلي بشكل كامل على أحداث الشوط الأول، وكان هو الطرف الأقوى هجوميا طوال الـ45 دقيقة، حيث سجل ثلاثة أهداف، وأهدر أكثر من فرصة محققة للتسجيل، وجاءت أولى الفرص المحققة في الدقيقة الثامنة، بعدما أرسل إمام عاشور كرة طولية داخل منطقة الجزاء شتتها أحد مدافعي الاتحاد لتذهب نحو وسام أبو علي الذي سدد كرة صاروخية، ولكن تصدى لها المهدي سليمان،وبعد نحو دقيقتين من تسديدة وسام مرر إمام عاشور كرة أخرى نحو منطقة الجزاء، لينفرد حسين الشحات بحارس الاتحاد الذي نجح في الإمساك بالكرة.

    وفي الدقيقة 17 سدد إمام عاشور كرة قوية من مسافة بعيدة إلا أنها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الاتحاد، وفي الدقيقة 20 كانت أخطر فرص الأهلي منذ بداية المباراة، بعدما سدد حسين الشحات كرة أرضية صاروخية تصدى لها المهدي سليمان بشكل جيد، لترتد نحو رضا سليم الذي سددها مرة أخرى ولكن بعيدا عن المرمى.

    وفي الدقيقة 26 أرسل إمام عاشور كرة بينية أكثر من رائعة إلى عمر كمال الذي راوغ مدافع الاتحاد واخترق منطقة الجزاء، قبل أن يقوم المدافع بعرقلته ويحتسب الحكم محمد معروف ركلة جزاء للأهلي، تصدى لها وسام أبو علي بنجاح وسدد كرة رائعة في أعلى المرمى، ليعلن عن هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 28، ورابع أهدافه مع الفريق في مسابقة الدوري.

    وواصل الأهلي ضغطه القوي على دفاعات الاتحاد وفي الدقيقة 32 يمرر وسام أبو علي الكرة إلى رضا سليم الذي سدد كرة رائعة بباطن القدم من خارج منطقة الجزاء، سكنت شباك الفريق السكندري ،واستمر تفوق الأهلي الهجومي بشكل كبير، حيث سدد عمر كمال كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالعارضة قبل أن تسكن الشباك بشكل أكثر من رائع، لتعلن عن الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 42، والأول لعمر كمال بقميص الأهلي منذ انضمامه للفريق في يناير الماضي، ولم تشهد الدقائق الأخيرة من الشوط الأول أي جديد، حيث واصل الأهلي استحواذه على الكرة في وسط الملعب، وظل كذلك يضغط إلى الأمام، دون أي خطورة من الاتحاد السكندري، قبل أن يطلق الحكم صافرته معلنًا نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بثلاثية نظيفة.

    ومع بداية الشوط الثاني تغير أداء الاتحاد إلى الأفضل وتراجع أداء الأهلي، وهاجم الاتحاد مرمي شوبير بقوة في محاولة التسجيل لتقليل الفارق ،وأضاع الاتحاد اكثر من فرصة عن طريق كل من احمد عادل ميسي وبواتينج ومابولولو ،في المقابل اعتمد الأهلي على المرتدات معتمدا علي سرعات حسين الشحات ورضا سليم ووسام أبو علي والتي شكلت بعض الخطورة علي مرمي الاتحاد السكندري.

    وفي الدقيقة 58 ينجح بواتينج في تسجيل هدف تقليص الفارق للاتحاد ، بعد تسديدة قوية على يسار مصطفى شوبير لم يتمكن حارس الأهلي من التصدي لها.

    ونجح البديل محمود كهربا في تسجيل الهدف الرابع للأهلي في الدقيقة 65 من ركلة جزاء، بعدما أسكن الكرة في الزاوية اليمنى للمهدي سليمان،واحتسبها الحكم معروف لكريم فؤاد بعد تدخل قوي من مدافع الاتحاد.

    وتراجع أداء الاتحاد ونشط الأهلي مرة ثانية بفضل تغييرات كولر، وفي الدقيقة 73 يصوب مروان عطية كرة قوية أرضية ، مرت إلى جانب القائم الأيمن.

    وأهدر مابولولو هدفا للاتحاد في الدقيقة 86، إثر تسديدة قوية أطلقها بقدمه اليمنى من داخل منطقة جزاء الأهلي، لتمر بجانب القائم الأيمن.

    وأشهر الحكم محمد معروف بطاقة حمراء مباشرة في وجه مابولولو بالدقيقة 88، بعد تدخل عنيف على قدم رامي ربيعة.

    وكاد كريستو يسجل هدفا رائعا للأهلي من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 93، لكن تسديدته مرت أعلى عارضة الاتحاد بقليل، لينتهي اللقاء بفوز كبير للأهلي على الاتحاد بنتيجة (4ـ1).

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن