1.5 مليار دولار استثمارات مايكروسوفت بشركة G42 الإماراتية

  • كتب : غادة حلمي

     

     

    كشفت شركة مايكروسوفت ، عن استثمارها مليارا ونصف مليار دولار في شركة G42 الإماراتية المختصة في مجال الذكاء الاصطناعي، ويضمن الاستثمار المشاركة وتقديم حلول الذكاء الاصطناعي المتقدمة مع Microsoft Azure لمختلف الصناعات والأسواق في جميع أنحاء الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وأفريقيا.

     

    وبموجب الصفقة ستحصل مايكروسوف على حصة أقلية في الشركة، وسينضم نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس لشركة مايكروسوفت براد سميث إلى مجلس إدارة  G42، مما يعزز التعاون المتبادل بين الشركتين.

     

    وستوسع الصفقة نطاق مايكروسوفت وقدراتها في مجال الذكاء الاصطناعي، وستعزز G42 استراتيجيتها المتمثلة في تقديم الذكاء الاصطناعي التوليدي والبنية التحتية والخدمات من الجيل التالي لمجموعة من العملاء عبر الخدمات المالية والرعاية والصحة والطاقة والتعليم.

     

    وإلى جانب توفير قدرات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، ستفيد هذه الشراكة مناطق خارج دولة الإمارات العربية المتحدة بطرق من شأنها تحسين تجربة المؤسسات للحوسبة السحابية. ومن خلال جلب البنية التحتية الموسعة لمراكز البيانات ذات زمن الاستجابة المنخفض إلى الأسواق الناشئة، ستساعد مايكروسوفت وG42 في تسريع التحول الرقمي عبر الصناعات الرئيسة في تلك المناطق. وسيوفر هذا للبلدان في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وأفريقيا إمكانية وصول موسعة إلى الخدمات والتقنيات التي ستسمح لها بمعالجة المخاوف التجارية الأكثر تحديًا مع ضمان أعلى معايير الأمان والخصوصية.

     

    علاوة على ذلك، ستدعم الشراكة أيضًا تطوير القوى العاملة الماهرة والمتنوعة في مجال الذكاء الاصطناعي ومجموعة المواهب التي ستعزز الابتكار والقدرة التنافسية لدولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة ككل من خلال استثمار مليار دولار في صندوق للمطورين.

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن