اليابان تعتزم إطلاق جيل جديد من طائرات الركاب بحلول 2035

  •  

     - قالت مصادر يابانيه  إن اليابان تعتزم إطلاق جيل جديد من طائرات الركاب بحلول عام 2035، في محاولة أخرى لترسيخ هذا القطاع محليا بعد فشل مشروع تقوده شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة لتطوير أول طائرة ركاب في الدولة.

    وأوضحت المصادر، أن وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة وعدة شركات فى القطاع الخاص ستعمل معا فى المشروع، وستتقاسم استثمارا يبلغ حوالى 5 تريليونات ين (33 مليار دولار) على مدار السنوات العشر المقبلة، بحسب وكالة الأنباء اليابانية كيودو.

    وأضافت المصادر أنه يمكن تزويد الطائرة الجديدة بالهيدروجين، من بين خيارات أخرى، ولكن ليس زيت الطائرات التقليدي، مع الدفع المتزايد لخيارات النقل الخالية من الكربون.

    وقد بدأت شركات الطيران العالمية في استخدام وقود الطيران المستدام المصنوع من نفايات الطعام والزيوت والنباتات في السنوات الأخيرة، ومن المتوقع أن تكون صناعة الطائرات محركا للنمو في اليابان، إذ تستفيد الطائرات المحلية من عدد كبير من موردي المكونات المحلية.

    كانت شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة قد أوقفت المشروع السابق لطرح أول طائرة ركاب يابانية محلية الصنع، تسمى "سبيس جيت"، العام الماضي، بسبب نقص المعرفة والتكاليف المتزايدة.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن