لقيادة فريق " AI " : مايكروسوفت تعين مصطفى سليمان

  •  

    كتب : ساره نور الدين

     

    عينت شركة  "مايكروسوفت " العالمية للتكنولوجيا ، اثنين من المديرين التنفيذيين الجدد، من شركة Inflection AI الناشئة، في وحدتها الجديدة المتخصصة، التي تسمى "مايكروسوفت إيه آي" Microsoft AI، والتي ستكون مسؤولة عن أداة "كوبايلوت" وبرامج الذكاء الاصطناعي التوليدية الأخرى.

     

    شركة Inflection AI هي شركة ناشئة مقرها بالو ألتو، وتستثمر فيها شركة مايكروسوفت، واشتهرت ببرنامج الدردشة الآلي Pi.

     

    ومن المرجح أن تثير هذه الخطوة تساؤلات جديدة، حول مدى اعتماد مايكروسوفت على علاقاتها مع "أوبن إيه آي"، لتطوير برامج الذكاء الاصطناعي في المستقبل.

     

    كما عينت مايكروسوفت مصطفى سليمان رئيساً تنفيذياً لفريق "مايكروسوفت إيه آي"، والذي سيقدم تقاريره إلى الرئيس التنفيذي ساتيا ناديلا مباشرة.

     

    ينضم سليمان إلى الشركة قادماً من Inflection AI، حيث كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك، وهو أيضاً أحد مؤسسي شركة DeepMind، الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي والمملوكة لشركة "ألفابت".

     

    وقامت مايكروسوفت أيضاً بتعيين كارين سيمونيان، الذي كان كبير العلماء في شركة Inflection، وأحد مؤسسي الشركة، وسيشغل منصب كبير العلماء في وحدة الذكاء الاصطناعي الجديدة، وسيرفع تقاريره إلى سليمان.

     

    وقال ناديلا في تدوينة إن "العديد من أعضاء فريق Inflection اختاروا الانضمام إلى مصطفى وكارين في مايكروسوفت"، بمن في ذلك "بعض مهندسي الذكاء الاصطناعي والباحثين والبنائين الأكثر براعة في العالم".

     

    وأضاف في منشوره: "دعونا نغتنم هذه الفرصة لبناء منتجات ذكاء اصطناعي ذات مستوى عالمي، مثل كوبايلوت، الذي يحبه المستخدمون".

     

    وفي هذا الشأن قالت Inflection في تدوينة خاصة بها، إنها ستغير نموذج أعمالها بعد خروج سليمان وسيمونيان، وبعض أعضاء الفريق الآخرين.

     

    وقال ناديلا إن عمل مايكروسوفت في مجال الذكاء الاصطناعي "يستمر في البناء على شراكتنا الأكثر استراتيجية وأهمية مع أوبن إيه آي". وقال إن مايكروسوفت "ستواصل بناء البنية التحتية للذكاء الاصطناعي، بما في ذلك الأنظمة المخصصة ودعم خريطة الطريق، لنموذج الأساس الخاص بـ أوبن إيه آي، وكذلك ابتكار وبناء المنتجات فوق نماذجها الأساسية."

     

    وسيظل كيفن سكوت هو المدير التنفيذي للتكنولوجيا في مايكروسوفت، ونائب الرئيس التنفيذي للذكاء الاصطناعي.

     

    وقال ناديلا إن سكوت سيكون "مسؤولاً عن استراتيجية الذكاء الاصطناعي الشاملة، بما في ذلك جميع قرارات هندسة النظام والشراكات والتنسيق بين الشركات"، "وسأستمر في الاعتماد عليه، للتأكد من أن استراتيجية ومبادرات الذكاء الاصطناعي الخاصة بنا متماسكة عبر مايكروسوفت."

     

    وأوضحت Inflection: "تتمثل خطتنا في المضي قدماً في التركيز على أعمالنا في الذكاء الاصطناعي، حيث يتم تصميم نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدية المخصصة، واختبارها وضبطها بدقة للعملاء التجاريين". "إن نجاحنا في التدريب والتخصيص، وتحسين أداء نماذج الذكاء الاصطناعي الكبيرة، يجعلنا في وضع جيد فريد، لنكون منصة الذكاء الاصطناعي للشركات في جميع أنحاء العالم."

     

    وأضافت Inflection أنها ستستضيف برنامج Inflection-2.5 الخاص بها على "مايكروسوفت أزور"، "للمساعدة في توفيره للمبدعين في كل مكان."

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن