رئيس جامعة عين شمس يبحث توسيع التعاون مع جامعة "نانجينج" الطبية الصينية

  •  

    استقبل الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس  وفدا من جامعة نانجينج الطبية الصينية برئاسة "لان تشينج" رئيس الجامعة، بحضور على الأنور عميد كلية الطب بالجامعة ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، وذلك فى إطار توسيع اتفاقيات التعاون بين جامعتي نانيجنج وعين شمس بمجال البحث العلمى والعمل الأكاديمي والتعليم الطبي.

    وأكد رئيس الجامعة ترحيبه بفتح آفاق التعاون مع الجامعة الصينية في مجالات مختلفة تشمل المستشفيات الجامعية وغيرها من المجالات.

    وقدم وفد جامعة نانجينج مقترحا بأن يشمل التعاون تبادل الطلاب والأساتذة بين الجامعتين.

    ورحب على الأنور باقتراح تبادل الأساتذة بين جامعتي عين شمس ونانجينج مؤكدا أن تعزيز التعاون المؤسسي بين الجامعتين من شأنه الاسهام في فتح مجالات التعاون بين التخصصات المختلفة.

    واشتملت فعاليات الزيارة علي حضور الوفد لعرض تقديمي لبرنامج الطب الجامعي المتكامل ( 5+2) بقاعة محمود المتيني بكلية الطب حيث تم عرض نبذة عن كلية الطب جامعة عين شمس ونشأتها والمراكز التابعة لها ومنها مركز مصرى بالإضافة لعرض رؤية الكلية ومراحل تطور مدينة عين شمس الطبية ونبذة عن مستشفى عين شمس الإفتراضي.

    كما استعرض طارق يوسف مدير مستشفيات جامعة عين شمس المراكز التابعة لها بالإضافة إلى القوة البشرية وعدد المترددين علي المستشفيات والبنية التحتية والخطة المستقبلية لتطويرها.

    واستعرض الجانب الصينى تطور جامعة نانجينج الطبية والتى انشأت منذ 90 عاما وتم عرض رؤيتها والمستشفيات التابعة لها وإمكانياتها وعدد العمليات الجراحية التى تجريها بالسنة وكذلك العلاج المجاني كمشاركة للمجتمع المدنى بالمستشفيات الصينية، كما تسعى الجامعة لدعم مجال البحث العلمى من متخصصين يقدمون الدعم لتطوير المؤسسات الحكومية.

    كما تضمنت الزيارة جولة بالكلية وزيارة لمعمل الكمبيوتر ومعمل المحاكاة ومدرج المحلاوى وجولة بمركز مصرى للأبحاث الطبية ومستشفى الباطنة والجراحة والمسنين

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن