ناسا تطلق لعبة كمبيوتر للأطفال

  •  

    أطلقت وكالة ناسا لعبة كمبيوتر جديدة لمساعدة الأطفال على التعرف على كسوف الشمس، وذلك قبل كسوف الشمس الكلي في 8 أبريل، حيث تطلب لعبة "Snap It! An Eclipse Photo Adventure" من اللاعبين مساعدة لالتقاط صور للشمس أثناء رحلتهم إلى الأرض، وتم تصميم اللعبة للأطفال من سن السابعة وما فوق، مع دروس حول كيفية حجب القمر لضوء الشمس أثناء كسوف الشمس.

     

    ووفقا لما ذكره موقع "space"، سيمر كسوف الشمس الكلي يوم 8 إبريل فوق المكسيك والولايات المتحدة وكندا، بدءًا من جنوب المحيط الهادئ، سيكون أول موقع لتجربة الكسوف الكلي هو ساحل المكسيك على المحيط الهادئ، وسيمر الكسوف بعد ذلك فوق 15 ولاية أمريكية ويخرج من قارة أمريكا الشمالية على ساحل المحيط الأطلسي في نيوفاوندلاند بكندا، وفقا لوكالة ناسا.

     

    وتتميز اللعبة بشخصية غريبة تزور الأرض من كوكب لا يعاني من كسوف الشمس، والذي يحدث عندما يمر القمر بين الأرض والشمس، ولعل الهدف من اللعبة هو التقاط 20 صورة للكسوف والأشياء الأخرى التي تمر أمام الشمس.

     

    وتشجع اللعبة، التي يمكن لعبها على أي جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت، الأطفال على استخدام لوحة المفاتيح والماوس لمساعدة المسافر الفضائي على التقاط صور للشمس

     

    يتم تجميع الصور في ألبوم يحتوي على معلومات حول كل كائن من الأجسام المختلفة، مثل مسبار باركر الشمسي، الذي يمر أمام الشمس، بعد ذلك، يمكن للاعبين إنشاء وتنزيل بطاقات بريدية افتراضية لمشاركتها مع الأصدقاء والعائلة.

     

    وجدير بالذكر أنه خلال الكسوف الكلي للشمس في 8 أبريل، يظهر القمر بنفس حجم الشمس تقريبًا، مما يحجب القرص بأكمله عن المشاهدين داخل مسار الكسوف الكلي، الذي يتراوح عرضه بين 100 إلى 123 ميلًا (162 إلى 200 كيلومتر)، لبضع دقائق.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن