ابل تتراجع عن خططها لدخول عالم سيارات الكهرباء

  •  

     

    ألغت شركة أبل خططها لدخول صناعة السيارات، بسيارتها الكهربائية الغامضة ذاتية القيادة، وبدلاً من ذلك حولت التركيز إلى عالم الذكاء الاصطناعي التوليدي الذي يحظى بشعبية كبيرة، وشهد المشروع قيام الشركة بتعيين مديرين تنفيذيين بارزين من أماكن مثل تسلا، وأدى انتهاؤها إلى فقدان وظائف لبعض الموظفين، بينما قام آخرون بتغيير الأقسام داخل الشركة.

     

    ووفقًا لما ذكره موقع "techcrunch"، يقال إن ما يسمى بمشروع تيتان كان قيد التنفيذ منذ عام 2014، وكان من الممكن أن يثبت وجود منافسة شديدة مع تسلا وغيرها، ولكنها توقفت عنه، وقبل مشروع Titan، كانت هناك العديد من الجهود التي بذلتها شركة Apple والتي فشلت في رؤية النور، فيما يلي بعض الأمثلة الأكثر بروزًا لمشاريع Apple التي لم تصل إلى السوق.

    AirPower

    كان من المتوقع أن تستخدم قاعدة الشحن اللاسلكي، التي أعلنت عنها شركة آبل لأول مرة في عام 2017، معيار Qi لشحن ما يصل إلى ثلاثة أجهزة في وقت واحد.

    لكن الشركة ألغت المشروع في عام 2019، بحجة عدم تحقيق "معاييرها العالية"، و استبدلت Apple AirPower بشاحن السفر القابل للطي MagSafe Duo في عام 2020

     

    ولكن على عكس AirPower mat، يدعم MagSafe Duo فقط الشحن المتزامن لما يصل إلى جهازين: iPhone وApple Watch أو iPod.

    Apple’s television

    يعد Apple’s television (يجب عدم الخلط بينه وبين Apple TV) مثالاً آخر على المشروع الذي ترددت شائعات عنه منذ فترة طويلة والذي فشل في التنفيذ

    توقع المحللون والمستثمرون وصول جهاز تلفزيون كامل فائق الوضوح من الشركة في عام 2011، ومثل مشروع Titan، لم تكشف شركة Apple أبدًا عن وجوده علنًا قبل أن يتم إلغاؤه قبل سنوات.

    Vademecum

    قامت شركة Apple بتصميم نموذج أولي لجهاز لوحي مبكر قبل أكثر من عقد ونصف من إطلاق أول جهاز iPad، ففي عام 1994، ظهرت بعض الصور المبكرة للمشروع على الإنترنت، مما يشير إلى أنه كان يستكشف إضافة قلم وكاميرا مدمجة

    ومع ذلك، كما ناقش دان راسل، المدير التنفيذي السابق لشركة Apple، في منشور مدونة عام 2018، فقد أوقفت الشركة المشروع لأنه "لم يكن هناك سوق للكمبيوتر اللوحي" في ذلك الوقت.

    MessageSlate

    في نفس الوقت تقريبًا، كانت الشركة تعمل أيضًا على مشروع يستند إلى نظام التشغيل Newton OS يُسمىMessageSlate (يُطلق عليه الاسم الرمزي Senior). 

    ظهر تطبيق العلامة التجارية للجهاز في عام 1993، ومع ذلك، قامت شركة Apple بإلغائه وسلمت MessengerPad، وهو نسخة أصغر من النموذج الأولي لـMessageSlate، في وقت لاحق من العام.

    W.A.L.T

    قبل فترة طويلة من ظهور iPhone، قامت شركة Apple باختبار "هاتف Mac" يحمل الاسم الرمزي W.A.L.T. يبدو أنه يحتوي على لوحة تعمل باللمس مع دعم القلم ويتضمن ميزات مثل الفاكس ومعرف المتصل، وظهرت على موقع اي باي للمزاد، ومع ذلك، لم تناقش شركة آبل الجهاز علنًا أبدًا.

    PenLite

    وفي عام 1992، كانت شركة أبل تعمل على تطوير جهاز لوحي آخر، ويبدو أن PenLite يعتمد على النظام 7.1، وهو الإصدار الأول من نظام تشغيل Apple Macintosh المصمم لأجهزة الكمبيوتر التي تعتمد على PowerPC.

     أشارت التقارير إلى أنه سيحتوي على قلم ومعالج بسرعة 25 ميجا هرتز، وعلى عكس Vademecum، يقال إن PenLite كان قيد التطوير بدون كاميرا، و ألغت شركة Apple هذا المشروع في النهاية أيضًا، وكما هو الحال مع الجهاز الأحدث، قررت الشركة أن السوق ببساطة لم يكن جاهزًا.

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن