تقنية التعرف على الوجه تتحد مع الذكاء الاصطناعى

  •  

     

    أثار الاستخدام الواضح لتقنية التعرف على الوجه الموجودة في العديد من آلات البيع الذكية ضجة فى العديد من الأماكن، وعلى الرغم من أنه لا يتوقع الجميع أن يتم مسح وجوههم بواسطة آلات البيع، إلا أن هذه الممارسة قد تكون في الواقع أكثر شيوعًا مما تعتقد، بحسب موقع businessinsider الأمريكى.

     

    وقال كريس راسل، الأستاذ في معهد أكسفورد للإنترنت، لموقع Business Insider، إن تقنية التعرف على الوجه أصبحت أرخص بكثير وأكثر شعبية، وقال: "من السهل جدًا والرخيص إدخال التكنولوجيا في أنظمة أخرى، مما يعني أنها تظهر في كل مكان". "سيصبح الأمر أكثر شيوعًا."

     

    وفي حالة الأجهزة التي تمت إزالتها من الحرم الجامعي، قال راسل إنه لا يبدو كما لو أنها تستخدم قدرات التعرف على الوجه بشكل نشط، وقال: "بناءً على رسالة الخطأ، يبدو أنها مرتبطة بمجموعة ضخمة من التعليمات البرمجية الإضافية التي يمكنها التعرف على الوجه ولكن لم يتم تشغيلها".

     

    ولا أحد يعرف على وجه اليقين مدى انتشار استخدام تقنية التعرف على الوجه، أو كيف تستخدمها الشركات الخاصة، ومع ذلك، من المرجح أن يكون استخدامه الأكثر شيوعًا للإعلان، وقال راسل إن الميزة الرئيسية لتثبيت التقنية هي القدرة على إخبار المعلنين أنه يتم تخصيص الإعلانات لعملاء محددين.

     

    وقال: "إنهم يستهدفون أعمارًا معينة وأجناسًا معينة، ويمكنهم ضمان أنهم سيبدأون الإعلان عندما يظهر شخص ما على الشاشة"، من المرجح أن تستخدم الشركات هذه التقنية كجهاز استشعار للحركة بدلاً من استخدامها كتكتيك مراقبة شرير. ومن غير المحتمل أيضًا أن يقوموا بتخزين أي بيانات تم التقاطها من تقنية التعرف على الوجه.

     

    وفي حالة آلات البيع الذكية، قالت الشركة التي توفرها لـ BI إنها "متوافقة تمامًا مع اللائحة العامة لحماية البيانات". تعد اللائحة جزءًا من تشريعات الخصوصية في الاتحاد الأوروبي التي تحدد كيفية قيام الشركات بجمع بيانات المواطنين.

     

    وطمأنت شركة Adaria Vending Services العملاء إلى أنه "لا يمكن التعرف على شخص فردي باستخدام التكنولوجيا الموجودة في الآلات"، مضيفة أن الآلات لا تلتقط أو تخزن أي صور أو صور.

     

    وقال أحد الممثلين إن التكنولوجيا الموجودة في آلات البيع الذكية تعمل كنوع من كاشف الحركة الذي ينشط واجهة الشراء، ويعد هذا النوع من الاستخدام غير ضار نسبيًا، طالما أن كل شيء يعمل بشكل صحيح، ومع ذلك، قد تنشأ مشكلات إذا تمكنت الجهات الفاعلة الضارة من الوصول إلى التكنولوجيا الأساسية.

     

    وقال راسل إنه على الرغم من أن معظم الشركات التي تستخدم هذه التكنولوجيا ستدمر البيانات، فإن استخدام التعرف على الوجه يعني أن هذه الأجهزة من المحتمل أن تصبح "كاميرا ويب مخفية" متصلة بالإنترنت.

     

    وقال "هذا هدف جذاب للقراصنة". "من المحتمل أن تتخيل أن المستشفيات قد تقوم بتركيب آلات البيع هذه أو أماكن مثل عيادات الإجهاض، "عندما تفكر في هذا، فهي طريقة سهلة للغاية للاستهداف والمراقبة."

     

     

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن