وزير الرياضة: تكريم حكام أمم إفريقيا رسالة دعم لكل ناجح ومميز

  •  

    أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن تكريم الحكام المصريين المشاركين في أمم إفريقيا رسالة مهمة بأن الدولة تدعم كل من هو مميز وناجح ويرفع اسم مصر عاليا في المحافل الدولية.

    وقال صبحي في مداخلة هاتفية لبرنامج (صباحكو رياضة) إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يوجه دائما بتكريم ودعم كل شخص ناجح في أي مجال لذا هناك تكريم مستمر للرياضيين، لافتا إلى أن هناك طفرة كبيرة حدثت في الرياضة المصرية التي لا تقتصر على كرة القدم فقط.

    وأشاد صبحي بأداء الحكام المصريين في بطولة أمم إفريقيا التي استضافتها كوت ديفوار مؤخرا، حيث شدد على أنهم ظهروا بصورة جيدة ومشرفة ومنظمة وقدموا أداءً رائعا يليق باسم وتاريخ مصر في القارة السمراء، مشيرا إلى أنه تم تكريم كل المصريين المميزين في أمم إفريقيا وليس الحكام فقط.

    وأضاف صبحي: " رسالتي لرئيس لجنة الحكام هي ضرورة الحفاظ على الحكام وتقديمهم بشكل جيد في الدوري الفترة المقبلة ولابد من وجود مخطط طويل ومتوسط وقصير الأجل للاستفادة منهم واستثمار الصورة الرائعة التي ظهروا بها في أمم إفريقيا."

    وصرح وزير الشباب والرياضة بأنه قدم مقترحا لاتحاد الكرة بإنشاء أكاديمية للحكام يتبناها الاتحاد وتدعمها الوزارة تكون مهمتها انتقاء الحكام فنيا وجسديا في سن مبكرة وتدريبهم وتعليمهم اللغات المختلفة، موضحا أن هناك عدة مشروعات تخص كرة القدم تعمل الوزارة على تنفيذها خلال الفترة المقبلة منها مشروع تطوير قدرات المدربين.

    وعن تعيين حكم مصري لنهائي كأس مصر قال صبحي إنه يجب العمل على استغلال نجاح الحكام في أمم إفريقيا من أجل إعادة الثقة فيهم، مضيفا أنه سبق لتجربة الحكم المصري النجاح في مباريات القمم أثناء إدارة المهندس أحمد مجاهد لاتحاد الكرة وإصراره على عدم استقدام حكم أجنبي رغم معارضة الأندية.

    وأكمل: " يجب دراسة تجارب الاستثمار في الدول المحيطة بنا جيدا وكذلك الدول الأوروبية ويتم تقديم دراسة مميزة لأن حجم ميزانية شراء وبيع اللاعبين أصبح أكبر من أي ميزانية أخرى ولن تسطيع الأندية الوفاء بالتزاماتها في كرة القدم أو الألعاب الأخرى حال إلغاء الاستثمار."

    وأشار صبحي إلى أنه طالب اتحاد الكرة بضرورة سداد المستحقات المتأخرة للجهاز الفني السابق للمنتخب خاصة أن الاتحاد له دخل ورعاة ويجب أن يحسنوا إدارة الأموال، مؤكدا أنه تحدث مع جمال علام رئيس الاتحاد وأخبره أن كل من له حق يجب أن يحصل عليه في أقرب وقت.

    وعن تعيين حسام حسن مديرا فنيا للاتحاد شدد صبحي على أنه تحدث معه عن أهمية وضع خطط قوية للاستعداد للمرحلة المقبلة التي تشهد تصفيات كأس العالم وبطولة أمم إفريقيا 2025 والوصول لأبعد مدى بها، مضيفا أن وزارة الشباب والرياضة تدعم بقوة المدير الفني للفراعنة وستوفر كافة الإمكانات له خاصة أنه وشقيقه إبراهيم حسن لديهم حس وطني قوي وقادرون على تحمل المسؤولية.

    وفي ختام تصريحاته أشار صبحي إلى أهمية التركيز خلال المرحلة المقبلة لأن آليات كرة القدم علم يُدرس والخبرة وحدها لا تكفي.

     

     

     

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن