مايكروسوفت تُطلق ميزة “محاكاة صوت المستخدم” في ويندوز 11

  •  

    كتب : أمين قدري

     

    تختبر شركة مايكروسوفت ميزة جديدة في نظام التشغيل ويندوز 11، تسمح للنظام بمحاكاة صوت المستخدم والتحدث نيابةً عنه عند الحاجة إلى ذلك. ووفقًا للتقارير الأخيرة عن النسخة التجريبية الأخيرة من ويندوز 11، أضافت مايكروسوفت ميزة تُسمى “تحدث لأجلي” (Speak for me) ضمن إعدادات إمكانيات الوصول في النظام. هذه الميزة تمكِّن المستخدمين من تعليم النظام كيفية التحدث بأصواتهم الشخصية.

     

    ووفقًا للوصف المقدم في الإعدادات، ستمكِّن ويندوز 11 من إنشاء صوت رمزي أو استخدام صوت المستخدم نفسه في الاجتماعات عبر الإنترنت أو المحادثات الشخصية. تعمل هذه الميزة عن طريق تحويل النص إلى كلام، مما يتيح للمستخدم كتابة النص الذي يريد نطقه بطريقة تحاكي صوته الحقيقي، دون الحاجة إلى استخدام صوت آلي عشوائي.

     

    ومن المقرر أن يكون من السهل الوصول إلى هذه الميزة باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح بالضغط على زر ويندوز مع زري Ctrl و T. يُشار إلى أن مايكروسوفت لم تكشف رسميًا عن هذه الميزة الجديدة حتى الآن، ولا تزال غير متاحة في الإصدارات التجريبية الحالية من ويندوز 11. من المتوقع أن تقدم الشركة مزيدًا من التفاصيل حول هذه الميزة في وقت لاحق.

     

    يجدر بالذكر أن آبل قد طرحت ميزة مشابهة حديثًا في منتجاتها تُعرف باسم “الصوت الشخصي” (Personal Voice). تتيح هذه الميزة للمستخدمين إنشاء صوت مركب يبدو كالصوت الحقيقي لهم، لاستخدامه في التواصل مع الآخرين عبر فيس تايم والمكالمات الهاتفية وتطبيقات الاتصالات المختلفة والمحادثات الشخصية، وذلك عن طريق تحويل النص إلى كلام.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن